مجموعة لوفتهانزا تمدّد جدول رحلات العودة حتى 3 مايو من العام الجاري

مجموعة لوفتهانزا تمدّد جدول رحلات العودة حتى 3 مايو من العام الجاريفي ظل قيود السفر المستمرّة، أعلنت مجموعة لوفتهانزا عن تمديد جدول رحلات العودة حتى 3 مايو 2020 الذي كان من المقرر أن يستمر حتى 19 أبريل الجاري. وبموجب هذا التمديد سيتم إلغاء جميع الرحلات المتبقية بين 25 أبريل و3 مايو 2020. كما وصرحت المجموعة في الشهر الماضي بأنه تم تعليق كافة الرحلات التي كان من المقرر تشغيلها حتى 24 أبريل الجاري. واعتباراً من 2 أبريل الجاري، سيتم إدراج الرحلات الجوية الملغاة ضمن نظام الحجوزات لديها وإعلام جميع المسافرين بكافة التغييرات.

وستواصل خطوط الطيران التي تندرج ضمن مجموعة لوفتهانزا بتشغيل 18 رحلة أسبوعية طويلة المدى، وسيتضمن الجدول الزمني الجديد للرحلات الجوية، 3 رحلات أسبوعية من فرانكفورت إلى كل من مدينة نيوارك وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدينة مونتريال في كندا، ومدينة ساوباولو في البرازيل، ومدينة بانكوك في تايلند، ومدينة طوكيو في اليابان. وسيتم إلغاء الرحلات الجوية المتجهة إلى وجوهانسبرغ في جنوب أفريقيا ابتداءاً من 16 أبريل الجاري التزاماً بالقوانين الرسمية الصادرة في الدولة. وستقوم خطوط طيران لوفتهانزا بتشغيل 50 رحلة يومية من مركزيها الرئيسيين في كل من فرانكفوت وميونخ إلى أهم المدن في ألمانيا وأوروبا.

وستقوم الخطوط الجوية السويسرية في الفترة المقبلة بتسيير 3 رحلات أسبوعية طويلة المدى إلى مدينة نيوارك في الولايات المتحدة الأمريكية من مدينتي زيورخ وجنيف، فضلاً عن تقليص جدول الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى مع التركيز على عدد من المدن الأوروبية المختارة.

 وقامت خطوط الطيران التي تندرج تحت مظلة مجموعة لوفتهانزا بما فيها خطوط طيران لوفتهانزا، والخطوط الجوية النمساوية، والخطوط الجوية السويسرية، والخطوط الجوية البلجيكية، وخطوط طيران يورو وينجز، وإديلويس على تشغيل أكثر من 300 رحلة خاصة منذ 13 مارس الماضي، حيث تمّ إعادة حوالي 60,000 مسافراً إلى دولهم والتي تشمل ألمانيا والنمسا وسويسرا وبلجيكا، هذا وإلى جانب مواصلة تقديم خدماتها بشكل منتظم. ويجري حالياً الاستعداد لتسيير حوالي 45 رحلة أخرى إضافية لعملاء المجموعة بما فيهم الشركات السياحية وشركات الرحلات البحرية السياحية والجهات الحكومية.

كما وقامت لوفتهانزا بتشغيل 22 رحلة شحن خاصة لتوصيل إمدادات الإغاثة لمساعدة بعض الدول خلال هذه الظروف الصعبة، هذا وبالإضافة إلى رحلات الشحن الجوي المنتظمة. ومن المقرر أيضاً تنظيم 34 رحلة شحن إضافية.

أما بالنسبة للمسافرين الذين ألغيت رحلاتهم أو لم يتمكنوا من السفر خلال الفترة الراهنة، يمكنهم الاحتفاظ بحجزهم دون الالتزام بموعد محدد لرحلاتهم المقبلة ولن يتم تغيير التذاكر أو تعديل سعرها بل سيتم تحويلها إلى قسائم شرائية يمكن استخدامها لإجراء حجوزات جديدة من الآن ولغاية 30 أبريل2021. ويمكن تحويل التذكرة إلى قسيمة شرائية عبر الموقع الإلكتروني لشركات الطيران التابعة للمجموعة. وسيحصل المسافرون الذين سوف يحددون موعد سفر جديد خلال الفترة الحالية وحتى 31 ديسمبر 2020، على خصم بقيمة 50 يورو كل تذكرة يُعاد حجزها.

يمكنك أيضا قراءة More from author