بالفيديو.. تصريحات رئيس جامعة شقراء يثير الجدل في السعودية

تصريحات رئيس جامعة شقراء يثير الجدل في السعودية
تصريحات رئيس جامعة شقراء يثير الجدل في السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يصرح فيه رئيس جامعة شقراء بالسعودية على نقص أعضاء هيئة التدريس السعوديين في التخصصات العلمية، مما تسبب في أزمة ، نتيجة تباين ردود الفعل بالمملكة.

تصريحات رئيس جامعة شقراء على نقص أعضاء هيئة التدريس السعوديين

رد رئيس جامعة شقراء الدكتور عوض الأسمري على سؤال لأحد الطلبة حول نقص أعضاء هيئة التدريس السعوديين خلال حفلة استقبال المستجدين، فقال: ” السبب أنت وإخوانك والأجيال السابقة ” ، مشيداً بأعضاء الهيئة التدريسية من غير السعوديين ومحذرًا من النغمة العنصرية في الحديث عنهم.
وشدد عوض الأسمري محذرًا من ” نغمة العنصرية التي ترفض استقدام أعضاء هيئات التدريس من خارج المملكة (…) وأنها لا تخرج إلا عن جهالة ، وأن مصدرها الميديا الغلطانة” ، حسب تعبيره.

جامعة شقراء بيئة طاردة

كما أوضح الأسمري عدم إقبال السعوديين ، في مقطع فيديو انتشر على موقع تويتر بأن هذه الجامعة بيئة طاردة ، كونها تقع في منطقة طرفية ، مبررًا صعوبة استقطاب الأطباء العالميين إلى الجامعة بعدم وجود مدارس عالمية يدرّسون أبناءهم فيها رغم منحهم إغراءات مالية.

رفض الأطباء العالميين بالمملكة دعوة جامعة شقراء للعمل

وأضاف رئيس جامعة شقراء، إن الأطباء العالميين بالمملكة تتم دعوتهم للجامعة، لكنهم كانوا يفضلون العمل في جامعة الرياض أو جدة، كون المحافظة بيئة طاردة، كغيرها من المحافظات الصغيرة، والبعيدة عن المدن الكبرى.
هذا وأكد الأسمري أنه لم يأت إليهم أكاديمي سعودي متخصص في الطب أو الهندسة أو حتى التخصصات الأخرى وتم رفضه، على الرغم من إعلانهم يوميًّا وأسبوعيًّا وشهريًّا وسنويًّا عن احتياجاتهم، ولكنْ لا يأتي أحد.

يمكنك أيضا قراءة More from author