نظرة على ساعات ماستر ألتراثين من جيجر- لوكولتر -1-3

ماستر ألتراثين توربيون، تختزل فيها الكثير من الجماليات، و ميكانيكية التوربيون الخفيفة، في عملية المزج المبتكر بين التصميم الراقي و التقنية، يمكن لمادة جديدة في بعض الأحيان أن تكون كافيةً لتغيير كيان الساعة و كونها. و لطالما ظهرت في السابق بحلة الذهب الوردي بهالته الراقية، فها هي الآن “ماستر ألتراثين توربيون” تظهر بحلة الذهب الأبيض مفعمة بجوٍّ من الأناقة الخالصة تخبر عنها نحافتها و جماليتها المعاصرة.

تستحضر ساعة “ماستر التراثين توربيون” أرقى التقاليد في تاريخ صناعة الساعات. مستوحاة من تراثها الكلاسيكي، فهناك العقارب من طراز “دوفين” التي تضفي عليها لمسة راقية و التي تعتبر مثالية في تناسبها مع وجه الساعة المضبوط و المُبَسَط في هذا الموديل، أما اختيار قفص الساعة ليكون من الذهب الأبيض فقد جاء مترافقاً مع الميناء الأبيض بغربلته الناعمة مستحضراً نفحةً منعشةً إلى تناغم المظهر العام. كما أن الخطوط الناعمة النحيلة للعروات المستدقة إضافة إلى نحافة قفص الساعة قد تم إبرازها من خلال مادة رزينة بقدر ما هي ثمينة. إنها تطلِقُ نفحاتٍ حَضَرية متميزة و معالم أسلوبٍ معاصر يتجسد في لون النيكل الأسود المطلية به كل من العقارب و علامات الساعات.

تمتد حساسية التصميم و رقته إلى التوربيون المشغول في المصنع و المتوضع في موقع الساعة 6، حيث يأسر النظر من الوهلة الأولى. لقد صُممت هذه التعقيدة الساعاتية الرمزية بالنسبة لجيجر- لوكولتر لترتقي بدقة الساعة من خلال تحييد الآثار السلبية للجاذبية الأرضية على العنصر المُنظِم في الساعة، و في الوقت الذي يحتل فيه التوربيون مساحةً معتبرة على ميناء الساعة، فقد استدعى تنفيذه ثروة من البراعة و الحرفية، فهو مُعلّقٌ بواسطة جسر مُخرم يكشف عن نِسَبِ مداره المتوازنة بدقة رائعة، أما القفص الخاص بميكانيكية التوربيون فهو مصنوع من التيتانيوم درجة 5 ليكون فائق الخفة بشكل مذهل، فوزنه البالغ 0.33 غرام فقط هو أحد العوامل الهامة جداً لتقليل الطاقة المطلوبة من النابض الرئيسي (في خزان الطاقة) الذي تتم تعبئته من خلال وزن التعبئة الأوتوماتيكية المتأرجح و المرتكز محوره على كُريّات من السيراميك. إنه آلة الدقة الأصلية المتميزة بهندستها الساحرة التي تظهر بقوةٍ و حضور على الميناء الصافي الفسيح لهذه الساعة الجديدة.

يكشف الغطاء الخلفي المصنوع من الكريستال السافيري عن حركة الساعة الجديدة، جيجر- لوكولتر كاليبر982 ذات التردد العالي البالغ 28,800 نبضة في الساعة، و تحت هذا الشكل الخالي من التكلف و البهرجة، تحقق هذه الساعة متطلبات المعايير العالية التي وضعها المصنع، بل و أكثر من ذلك، فهي تجسد عقوداً من البحث في هذه المجالات من التقنية و علم قياس الزمن. و مع ذلك تبقى ساعة “ماستر ألتراثين توربيون” ساعة مُصَمَمة للحياة اليومية و متعة الارتداء من خلال قفصها البالغ قطره 40 مم و بسماكة 11.30 مم فقط. دقة التوربيون، و وظيفية الحركة الأوتوماتيكية و الراحة في استخدامها، متعة الشعور عندما تكون على المعصم. إنها ساعة تتألق “بِثِقَل” ما تعنيه و تحمله من معايير.

يمكنك أيضا قراءة More from author