أول ساعة مربعة للغوص من Bell & Ross

لطالما كان الجمال الخلاب للأعماق والشعور بالحرية في عالم المياه العميقة هو ما يجذب الرجال.

عندما تأتي لحظة اتصال مع الماء المالح، ويزيد الضغط عند الاقتراب من أعماق البحار، وتكون سهولة قراءة المعلومات مسألة حياة أو موت، تأتي ساعات الغوص من Bell & Ross لتقدم حلولاً متوافقة مع المستخدمين الذين يعملون في بيئة رائعة ومثيرة وخطيرة. نشأت الخبرة البحرية لشركة Bell & Ross من معارف وخبرات المصممين وعمالقة صناعة الساعات والمتخصصين في مجال الغوص. تكتب الساعة الجديدة للغوص Bell & Ross BR03-92 Diver فصلاً جديداً في تاريخ العلامة التجارية وفي التعامل مع عالم المحيطات.

شركة Bell & Ross والغوص: تاريخ طويل…

في عام 1997، أصبحت شركة Bell & Ross رائدة في عالم ساعات الغوص المتخصصة من خلال تقديم الموديل HYDROMAX® . وهو موديل أيقوني حصل على أرقام قياسية مذهلة في تاريخ صناعة ساعات الغوص. صمم لتلبية الشروط الصعبة للغوص الاحترافي، حيث يقاوم الموديل HYDROMAX® حتى ضغط 1110 بار، أي ما يساوي عمق 11100 م بفضل ابتكار تقني كبير: ملء جسم الساعة بشكل تام بالزيت المالج بالفلور الشفاف والمسجل باسم المصنع. 

في عام 2002، تم تجاوز مرحلة جديدة مع Bell & Ross Diver 300 بفضل التحريك الأوتوماتيكي الموجود داخل جسم الساعة المستدير ذو المظهر الشبابي الذي يلبي جميع الاحتياجات، بالإضافة إلى التصميم الفني والجمالي، التي تتطلبها ساعة غوص محترفة حقيقية.

وبعد مرور خمس سنوات، ظهر تطوير جديد: قدمت شركة Bell & Ross تشكيلة جديدة مخصصة للغوص: تتميز المجموعة BR02 بتصميم اطار الساعة الأسطواني، وصمام تنفيس الضغط لغاز الهليوم والزجاج الصفيري المنحني فائق المقاومة.

هذا العام، مع خبرتهم في مجال الطيران والمجال العسكري، اتحد فنيي صناعة الساعات والمصممين والغواصين المتمرسين وتكاتفت جهودهم لإعطاء الحياة لساعة جديدة للغوص الاحترافي. واستمراراً للعلاقات التجارية القوية مع العالم البحري، قامت شركة Bell & Ross بعرض ساعة غوص جديدة داخل جسم الساعة المربع الأيقوني الإبداعي من تصميم الدار: الموديل BR03-92 Diver،وهي أول ساعة غوص مربعة من تصميم دار Bell & Ross توفر مقاومة للماء حتى 300 م. وهي مناسبة للرجال والنساء ممن تتطلب مهنهم الخاصة التعرض لدرجات حرارة قصوى أو التعرض لتسارعات عنيفة أو مقاومة قيم ضغط خطيرة. تم تصميم ساعة BR03-92 لتلائم هؤلاء الناس.

الخصائص التقنية وفقا للمعايير السويسرية

فقط الموديلات التي تلبي متطلبات محددة بواسطة المواصفة العالمية ISO 6425 هي فقط التي يمكن منحها لقب ساعة غوص أو “diver” . ارتبطت اثنا عشر صفحة من معايير منظمة المعايير الدولية (ISO) بساعات الغوص، وذكرت بدقة عناصر الجودة الضرورية “لساعة اليد التي يجب أن تقاوم أثناء الغوص في الماء على عمق لا يقل عن 100 متر والتي تتمتع بنظام التحكم في الوقت”. وهكذا، فإن المتطلبات العامة لساعة غوص مهنية معترف بها على هذا النحو من قبل المواصفة ISP 6425 هي – من بين أمور أخرى – مقاومة الماء بحد أدنى 100 متر، ووجود جهاز الاختيار الأولي للوقت (الإطار الدوار أحادي الاتجاه والمتدرج 60 دقيقة) لتكون محمية من الدوران غير المقصود أو التعامل بشكل خاطىء.

أثناء الغوص، تعد إمكانية القراءة لبيانات الساعة أمراً أساسياً بل في بعض الأحيان تعد مسألة حياة أو موت. وبالتالي، يجب أن تكون المؤشرات سهلة القراءة من مسافة 25 سم في الظلام. وبالتوازي، يجب أن يتمايز بيان عقرب الساعات عن عقرب الدقائق، لكي تكون الدقائق أكثر وضوحاً في القراءة لغرض حساب أفضل لوقت الغوص. يجب أن يتم التحكم في الساعة وأن تمر باختبارات متانة روابطها ومقاومة جسمها للصدمات الحرارية في الماء المالح والضغط الزائد وغيرها.

ساعة الغوص المربعة والاحترافية

ساعة غوص احترافية مقاومة للماء حتى 300 م، الساعة BR03-92 Diver تتحرك بآلية حركة ميكانيكية سويسرية ذات تعبئة أوتوماتيكية بدقة ومتانة مثبتة عملياً.

تتمتع الساعة بعوامل راحة مدروسة وهي متوافقة تماماً مع وظيفتها للعمل تحت الماء، فجسم الساعة المربع الأيقوني من Bell & Ross مجهز بإطار دوار أحادي الاتجاه متدرج 60 دقيقة وطرفه مضيئ –يقع عند موضع الساعة 12– ويسمح بتثبيت علامات وقتية، في ضوء السطح كما في العمق. للاستخدام الاحترافي، يسمح هذا الإطار الدوار بالتحكم الفوري في الوقت المنقضي تحت الماء. (الإطار أحادي الاتجاه (مما يعني أنه لا يمكن أن يدور إلا في اتجاه واحد، عكس عقارب الساعة) لتجنب فقد علاماته. وإذا تم التعامل معها عن طريق الخطأ، فهي تقوم أوتوماتيكياً بتقليص وقت الغوص، لتجنب وقوع أي خطر.

مربوط بشكل يسمح بمقاومة الضغط في الأعماق الكبيرة، التاج الخاص بالساعة BR03-92 Diver مزود بواقي للتاج مما يضمن الحماية التامة ضد الصدمات ويضمن مقاومة مثالية للماء. تمت دراسة التاج بشكل خاص، وهو مزود بقطع من المطاط للحصول على راحة أكبر. تم تصميم ساعة الغوص بعناية وتم تزويدها بوظائف تعمل بلا هوادة، ساعة الغوص الجديدة من Bell & Ross محمية بطبقة من الفولاذ المقاوم لجميع أنواع الصدمات تحت المياه. جسم الساعة مدعوم بالغطاء الخلفي للساعة السميك جدا 2.80 مم( بالنسبة للموديل BR03-92 Diver و 1.80 مم بالنسبة للموديل BR03-92 الفولاذ) مما يضمن حماية قصوى ضد الماء. غير مرئي من الخارج ولكن أساسي لتسهيل القراءة)، جسم الساعة BR03-92 Diver مزود بعلبة من الحديد المرن لتحسين المقاومة في المجالات المغناطيسية.

لضمان مقاومة للماء بدون خطأ، يعطي الزجاج الصفيري المعالج ضد الانعكاسات سمكاً مدهشاً مقداره 2.85 مم – و 1.50 مم للموديل BR03-92 التقليدي من الفولاذ. بلونها الأسود الداكن، تتمتع مينا الساعة بمؤشرات بدلائل معدنية مجوفة وممتلئة بمادةSuperluminova® البيضاء، مما يوفر أفضل قراءة حيث التباين القوي بين اللون الأسود بمينا الساعة واللون الأبيض لبيانات الوقت. عقرب الساعات لونه برتقالي بينما عقرب الدقائق لونه أبيض مطلي بمادة Superluminova لضمان التمييز الفوري بينهما، يستخدم عقرب الدقائق أيضاً لحساب وقت الغوص. في النهاية، عقرب الثواني مطلي أيضاً بطبقة Superluminova بيضاء لإعطاء بيان سهل القراءة للغاية ولتوضيح أن الساعة تعمل بشكل جيد، حتى تحت الماء.

يتم توريده في علبة مقاومة للماء PELICAN®، وتم طرح الموديل BR03-92 Diver بنوعين من الأساور: الأول من المطاط الأسود المزود بمشبك دبوس من الفولاذ. والثاني من النسيج الاصطناعي الأسود فائق المقاومة والذي يسمح بمواءمة سريعة ومريحة عند ارتداء الساعة أعلى بزة الغوص بفضل نظام القفل الفيلكرو. وكلا الاسواران مخصصان للاستخدام تحت المياه. للوهلة الأولى، يوحي أسلوبهم بالأعماق الكبيرة.

إنها ساعة اعتمادية للغواصين المحترفين

تم تصميم كل ساعة من Bell & Ross تبعاً للبيئة التي سيتم استخدامها فيها. في عالم الغوص، طورت شركة Bell & Ross ساعات مناسبة تماماً للغوص وقادرة على مساعدة الغواصين في كل الظروف. 

سهلة القراءة وعملية ودقيقة وموثوق بها وفريدة في تصميم شكلها المربع الجذاب، حيث تلبي متطلبات محددة للمهنيين كجزء من مهمتها وتظهر شخصية مالكها عند الاستخدام المدني.

يمكنك أيضا قراءة More from author