خلطات طبيعية للتخلص من الاملاح الزائدة والسموم من الجسم

بسبب عوامل خارجية مختلفة، على رأسها الطعام الذي نتناوله، يقوم جسمنا بتخزين السوائل بداخله بسبب الأملاح الزائدة في الطعام، كما يتراكم به سموم من الطعام أيضًا، يجب تخليص الجسم منها، حتى لا تضر صحة الجسم مع إهمالها، وهو ما يحتاج إلى خلطات طبيعية لمساعدة أجسامنا في التخلص منها.

وتتدخل في الأمر كذلك عوامل أخرى مثل الحمل والحيض وأمراض إرتفاع ضغط الدم والكلى والقلب إلى تراكم الأملاح والسموم في الجسم، وسنتحدث معكم اليوم عن كيفية تخليص الجسم من هذه السموم والأملاح.

فواكه الديتوكس

خلطات طبيعية لتنقية الجسم

  1. البقدونس: والذي يعد مدر طبيعي للبول، مما يخلص الجسم من السموم الموجودة به، وكذلك من الأملاح المتراكمة.
    وللاستفادة منه : قومي بغلي أوراق البقدونس الطازج مع كوب من الماء المغلي  لمدة 10 دقائق، وتناولي هذا المشروب 3 مرات يوميًا، ويمكن إضافة عصير الليمون له.
  2. الماء: وهو أسهل حل لتنقية الجسم من كل أنواع السموم والأملاح المتراكمة داخل الجسم، لذلك اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.
  3. عصير الليمون الدافئ: اخلطي كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون الطازج، ويعد وسيلة رائعة لتطهير جسمك كل صباح، من خلال طرد المواد والسموم غير المرغوب فيها التي خلفتها عملية الهضم طوال الليل.
  4. عصير الرمان  : يعمل على تخليص الجسم من السموم ، بسبب ما يحتويه من مضادات للأكسدة، ويمكن إضافة الليمون له ليحفز التمثيل الغذائي، ويحقق التوازن في الطعم.
  5.  الأوراق الخضراء: وهي تساعد في منح صحة جيدة وتنقية الجسم من السموم والأملاح، من خلال مجموعة كبيرة من الخضراوات مثل الكرنب والسبانخ والخيار، ويمكن تناولها كعصير.
  6. الشمر: وهو يفيد في تخليص الجسم من السموم، اخلطي معلقتين من بذور الشمر في كوب ماء ساخن، وغطيه لمدة 10 دقائق ثم صفيه، وتناوليه 3 مرات يوميًا.
  7. خل التفاح : يخفف من إحتباس السوائل في الجسم، ويزيد من البوتاسيوم للمساعدة في تقليل مستويات الصوديوم، قومي بإضافة ملعقة من خل التفاح إلي كوب ماء، وتناوليه مرتين يوميًا.

  8.  الشاي الأخضر: وهو يعمل على تسريع عملية الحرق، وتنقية الجسم من السموم.

  9.  الروائح العطرية : والتي تعمل علي تحفيز الجهاز الليمفاوي علي التخلص من الصوديوم الزائد، فقط ضعي قطرات منها في حمام ماء دافئ.

  10.  الفواكه الطبيعية: وخاصة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل الكيوي والبرتقال والفراولة، فهي تقوم بطرد السموم من الجسم، ولكن هذا النوع من الفاكهة قد يزيد من معدل الأملاح بالجسم، لذلك يمكن تناوله فقط لعلاج السموم، في حالة عدم وجود مشكلة في الأملاح في الجسم. 

    شراب اليقدونس 

     

     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author