طريقة ثبات العطر لمدة اطول

للعطور سحر من نوع خاص، يضفيه على من يرتديه، ولكن مهما كانت جودة العطر المستخدم، قد تعاني من عدم ثبات العطر وتلفه وزواله سريعًا بل وأحيانًا تغير رائحته، وهو ما يسبب إزعاج وضيق، ولكن من حسن الحظ هو إمكانية التمتع مع ثبات العطر لفترة طويلة، وذلك من خلال اتباع مجموعة نصائح يجب مراعاتها باستمرار لعطر مميز يدوم طويلًا.

طريقة ثبات العطور

نصائح للحفاظ على ثبات العطر

اختيار روائح قوية: عند الشراء، حتى تدوم لساعاتٍ طويلة على البشرة، منها روائح: الصنوبر والمسك والفانيليا والقرفة والخشب، وتجنب وضع العطور الحمضيه لأنها تختفي بعد فترة قليلة.

إبعاد العطر نفسه عن العوامل الخارجية: مثل: الحرارة والضوء حيث يعملان على تحليل بعض العناصر الموجودة فيه، لذلك يجب وضعه في مكان بارد وجاف وعدم وضعه في الحمام لأن بخار الماء في الحمام يؤثر عليه ويفقده رائحته.

وضعه على أماكن النبض: حيث يجب وضع العطر على مكان النبض على المعصمين وتركه مع عدم الفرك حتى لا تتكسر جزيئاته ويزول سريعًا، كذلك وضع بعضًا منه وراء الأذنين وعلى الرقبة.

 رش العطر بعد الاستحمام: من خلال رشه على الجسم أو الملابس بعد الاستحمام مباشرًة، حيث تكون نسبة امتصاص الجسم أعلى للعطر بعد الاستحمام.

وضع العطر قبل ارتداء الملابس: حيث ينشط العطر عن طريق الحركة والحرارة ويعطي بذلك نتيجة أفضل عند وضعه على الجسد مباشرًة، لأن درجة حرارة الجسد تتفاعل مع جزيئات العطر، وتجعله يدوم لفترة طويلة.

ترطيب البشرة قبل العطر: وذلك حتى يدوم العطر لفترة أطول، وأيضَا حتى لا يصاب الجلد بجفاف أكثر.

 وضع العطر على مشط الشعر: وذلك قبل تمشيط الشعر، وبذلك يثبت لفترة طويلة، كما يمكن رشه في الهواء والمرور أسفله حتى يثبت على الشعر والجسم.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author