الأمير أندرو يتحدث عن ابنتيه وعن شائعات خلافه مع الأمير تشارلز

الأمير أندرو (Prince Andrew) الذي يحمل رسميا لقب دوق يورك، أصدر تصريح رسمي يطلب فيه من وسائل الإعلام التوقف عن “التكهنات والتلميحات المهينة” بخصوص ابنتيه الأميرة بياتريس (Princess Beatrice)، والأميرة يوجين (Princess Eugenie).

دوق يورك تحدث أيضا في تصريحه الرسمي الجديد عن الشائعات التي ترددت بخصوص وجود خلافات بينه وبين شقيقه الأمير تشارلز (Prince Charles)، بسبب ما قيل عن رفض الأمير تشارلز السماح للأميرتين بياتريس ويوجين بتولي مهمات رسمية أكثر، ولقد وصف دوق يورك هذه الشائعات بأنها “تلفيق كامل”.

تصريح رسمي لتوضيح الحقائق

التصريح الرسمي نشر على الصفحة الرسمية لدوق يورك ولقد كتب فيه: “خلال الأسابيع القليلة الماضية نشرت عدد من القصص التي لا تمت للواقع بصلة في العديد من الصحف وآخرها تلك المتعلقة بابنتي وهو ما يتطلب تصحيح لحقيقة الأمر لوضع حد للمزيد من التكهنات والتلميحات المهينة. لتوضيح حقيقة الأمر: ما تردد عن اقتراحي منح ألقاب ملكية للزوجين المستقبليين لابنتي ليس وسى تلفيق كامل، ولا توجد حقيقة فيما قيل عن وجود خلافات بيني وبين أمير ويلز على مشاركة ابنتي في المهام الرسمية الملكية ولا جدوى من الاستمرار في التكهن حول هذا الأمر”.

وأضاف دوق يورك في تصريحه: “كأب، فإن أمنيتي لابنتي أن تكونا امرأتين شابتين عصريتين وعاملتين يتصادف أنهما تنتميان للعائلة المالكة، وأنا سعيد لرؤيتهما وهما تعملان على بناء حياتيهما المهنية، ما يقوما بتقديمه من دعم للعائلة المالكة فهو محل تقدير كبير من قبل عائلتي، والأهم من ذلك محل تقدير من قبل تلك المؤسسات الخيرية وأولئك الذين تصنع مشاركتيهما فارق في حياتهم. بالنسبة لي فإنني أتفهم وجود قدر من الاهتمام بابنتي لأنهما حفيدتي الملكة ولكن لا يمكنني أن استمر في الوقوف جانبا بينما تقوم وسائل الإعلام بالتكهن حول حياتيهما مستقبليهما بناء على حقائق مزعومة، ومعلومات مختلقة”.

سارة فيرجسون تدعو وسائل الإعلام للتوقف عن ملاحقة ابنتيها

يأتي ذلك التصريح بعد ساعات قليلة من مناشدة سارة فيرجسون (Sarah Ferguson) دوقة يورك والزوجة السابقة للأمير أندرو، لوسائل الإعلام بأن “يتوقفوا عن التنمر على عائلة يورك” ولقد تحدثت دوقة يورك عن ذلك في وقت سابق في يوم الجمعة وذلك أثناء حضورها لاحتفالية خاصة بمؤسسة ” Teenage Cancer Trust” الخيرية ” في المستشفى الجامعي (University College Hospital) في لندن.

دوقة يورك وهي الراعية الرسمية لمؤسسة ” Teenage Cancer Trust” الخيرية، أثنت على عمل ابنتيها مع المؤسسة وقالت: “الدوق وأنا لا يمكن أن نكون أكثر فخرا هذه اللحظة لأن ابنتينا تعملان بجد في حياتهما المهنية ولكنهما اقتطعا بعض الوقت اليوم لكي يساهموا في نشر الوعي اتجاه خطورة سرطان الأطفال وهو أمر بالغ الأهمية”، وأضافت قائلة: “لقد قدمتا مثال رائع وأعتقد أن هذا يأتي عندما تهتم بأطفالك جيدا وتتعلم أن تستمع إليهم وأن تعلمهم أن يتحملوا نتيجة أفعالهم. دعونا نركز على ذلك أكثر ونركز أقل على الأقاويل والشائعات. من فضلكم توقفوا عن التنمر على عائلة يورك”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author