الأميرة ماري تسلم جائزة أدبية للكاتبة كيم ثوي

بدت الأميرة ماري مبتسمة وهي تسلم جائزة أدبية، وأتيحت لها الفرصة كذلك للتحدث بلغتها الأم اللغة الفرنسية.

اللغة الفرنسية كانت هي اللغة السائدة في حفل تسليم الجائزة الأدبية المقدمة من الدول التي تستخدم اللغة الفرنسية لعام 2014 Literary Award of the Ambassadors of countries sharing the use of French 2014 والذي أقيم في السفارة الكندية في مدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك.

الجائزة هذا العام كانت من نصيب الكاتبة الكندية كيم ثوي وفازت بها عن روايتها “رو” Ru والتي تحكي قصة امرأة تدعى “آن تين نوين” An Tinh Nguyen والتي هاجرت مع أسرتها إلى كندا وهي طفلة صغيرة.

تقوم الأميرة ماري حاليا بتسليم هذه الجائزة والتي كان الأمير هينرك-والد زوجها-يقوم بتسليمها قبل ذلك، الأميرة ماري تبادلت الحوار مع الكاتبة كيم ثوي بعد أن سلمتها الجائزة وكذلك السفير الفرنسي في الدنمارك والذي كان من ضمن الحضور ودار الحوار باللغة الفرنسية وقالت لهما الأميرة ماري: ” أنا أقرأ كتبا باللغتين الفرنسية والدنماركية، أنا أحرص على القراءة باللغة الدنماركية لأقوي هذه اللغة عندي”.

خلال الحفل ظهرت الأميرة ماري يإطلالة جديدة حيث ارتدت سترة أنيقة، بلوزة مزخرفة بنقشات زهرية، بنطلون أزرق وحذاء أرجواني أنيق ولا نعرف حتى الآن بيت الأزياء أو المصمم صاحب إطلالة الأميرة ماري. 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author