روسيا تحرم توم كروز من تصوير أول فيلم في الفضاء

كان الممثل الأميركي توم كروز يخطط لأن يكون أول ممثل يصور فيلماً في الفضاء ليضم هذا اللقب إلى مجموعة ألقابه العديدة، إلا أن روسيا سبقته إلى ذلك وأفشلت خططه.

وعرضت روسيا إعلاناً ترويجياً لفيلمٍ يحمل عنوان The Challenge أو «التحدي»، قالت إنه «أول فيلم روائي طويل يُصور في الفضاء»، وأنه من المتوقع أن يُعرض الشهر المقبل بتاريخ 20 أبريل.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول رائد فضاءٍ يفقد وعيه أثناء وجوده في محطة الفضاء الدولية مما يتطلب إرسال فريقٍ مكونٍ من سبعة جراحين إلى الفضاء، من أجل إجراء عملية جراحيةٍ له، إذ نرى في الإعلان الترويجي جرّاحة قلبٍ تُدعى «زينيا»، تجسد شخصيتها الممثلة الروسية جوليا بيريسيلد، وهي تكافح من أجل أن يعترف الرجال من حولها بقدراتها، وذلك بعدما يخبرها أحدهم بأن «الفضاء ليس للنساء».

وأكدت مصادر أن ميزانية الفيلم بلغت حوالي 1.115 مليار روبل روسي أي ما يعادل 14.64 مليون دولار.

وفي حين أن فيلم الخيال العلمي السوفييتي Return from Orbit والذي صدر عام 1984، تضمن لقطات في الفضاء في محطة الفضاء السوفيتية السابقة «ساليوت 7»، إلا أن فيلم «التحدي» هو المرة الأولى التي يسافر فيها بطل الفيلم ومخرجه إلى الفضاء من أجل تصويره.

وانطلقت الممثلة الروسية جوليا، والمخرج الروسي كليم شيبينكو، ورائد الفضاء أنطون شكابليروف، على متن الرحلة الفضائية سايوز إم إس 19 من ميناء بايكونور الفضائي في كازاخستان من أجل التقاط مشاهد الفيلم.

وفي اكتوبر الماضي، أشارت التقارير إلى أن النجم الأميركي توم كروز الذي يعشق المخاطرة، تعاون مع المخرج دوج ليمان، من أجل تصوير فيلمٍ في الفضاء بالتعاون مع شركة «سبيس إكس» ووكالة «ناسا».

وكشفت وقتها رئيسة شركة يونيفرسال للإنتاج الفني، دونا لانغلي، أن الشركة تعمل على مشروع سيتم من خلاله نقل كروز إلى الفضاء وتصوير بعض المشاهد هناك، في حين أن معظم مشاهد الفيلم الأخرى سيتم تصويرها على الأرض.

يمكنك أيضا قراءة More from author