إيطاليا تعرض جديدها من المنتجات الطبية في معرض الصحة العربي

تستضيف وكالة التجارة الإيطالية، بالتعاون مع سفارة إيطاليا في الإمارات والقنصلية العامة الإيطالية في دبي، 18  شركة صغيرة ومتوسطة في معرض الصحة العربي الذي تستمر فعالياته حتى 27 يناير 2022 في مركز دبي التجاري العالمي. ليتم عرض مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك الأجهزة الطبية وحلول تكنولوجيا المعلومات للتقنية الحيوية في الرعاية الصحية والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات والمواد المتقدمة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والضوئيات وتقنيات النانو.

في قطاع الأجهزة الطبية في إيطاليا، تتعايش الشركات الصغيرة مع المنظمات الكبيرة: إذ تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة 95% من إجمالي الإنتاج، أما 5% النسبة المتبقية فهي شركات كبيرة، يتجاوز حجم مبيعاتها 50 مليون يورو. أما الغالبية التي تمثل نسبة 53% من الشركات فهي متخصصة في التصنيع، والباقي في التجارة.

فهي صناعة متنوعة ومبتكرة ومتخصصة للغاية، وقطاعاتها الرئيسية هي: الطب الحيوي 44%، والطب الحيوي الآلي 18%، والوسيطة (على أساس مواد الرعاية الصحية) 11%، والمعدات التقنية 10%، والتشخيص المختبري 6%، والخدمات والبرمجيات 6%، والتشخيصات الكهربائية الطبية 5%.

وسيستضيف جناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي كذلك محاضرة حوار الابتكار يوم 26 يناير لمناقشة الذكاء الاصطناعي المطبق على الطب: التميز الإيطالي في الطب والجراحة عن بعد. سيقوم المتحدثون المدعوون من قبل الوكالة الإيطالية التجارية بطرح آخر المستجدات حول الابتكارات الإيطالية الحديثة في مجال الإدارة الاستراتيجية للبيانات الصحية والذكاء الاصطناعي في التشخيص وتحليل الخوارزميات المطبقة على الصحة العامة.