التعليم العالي تحدد مصير امتحانات الفرق النهائية

التعليم العالي تحدد مصير امتحانات الفرق النهائية

يقوم اليوم وزير التعليم العالي بترأس الاجتماع الشهري الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات، من أجل متابعة تطورات الموقف النهائي لامتحانات الفرق النهائية في الجامعات على مستوى جمهورية مصر العربية، على أن يتم إصدار بيان تفصيلي عن كل ما تم مناقشته خلال الاجتماع من قبل المجلس، وإعلان كافة الإجراءات التي سيتم اتباعها مع طلاب المرحلة النهائية من الجامعات والكليات المصرية.

التعليم العالي يحدد مصير الفرقة النهائية اليوم

أكدت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات على أنه يوجد 4 سيناريوهات متوقعة سوف يتم مناقشتها اليوم، والتي تتعلق بمصير طلاب الفرق النهائية من الجامعات خلال اجتماع اليوم، والذي كان من المقرر أن يتم خلال يوم السبت الماضي إلا أنه قد تم تأجيله إلى اليوم، وقد أفادت المصادر على أن السيناريوهات المتوقعة سوف تكون على النحو التالي:

  • أن تم تأجيل امتحانات الفرق النهائية إلى منتصف شهر يوليو للحصول على تقييم من تجربة امتحانات الثانوية العامة، الأمر الذي يوضح سبب عدم إعلان الجامعات جداول الامتحانات الخاصة بها حتى يومنا هذا.
  • والسيناريو الثاني سوف يتم من خلال ترك الحرية إلى كل جامعة حتى تقوم بالامتحانات بما يتوافق معها، والسبب في ذلك أن بعض الكليات اليوم قد بدأت في الإجراءات الخاصة بامتحانات العملي والدراسات العليا الخاصة بها.
  • وثالث السيناريوهات عبارة عن اقتراح تم إرساله إلى التعليم العالي من قبل رئيس سابق لأحدى الجامعات، والذي أكد على إمكانية حساب الدرجات الخاصة بالمواد بالرجوع إلى متوسط نظيرتها خلال السنين السابقة، وبالنسبة إلى الكليات العملية يتم امتحان الطلاب من خلال الترتيب الأبجدي عملا على تقليل الزحام.
  • والاقتراح الرابع فقد تقدمت به إحدى الجامعات الخاصة وهو أن يتم تقديم أبحاث بالنسبة إلى الكليات النظرية، بينما يتم امتحان طلاب الكليات العملية أون لاين.

ومن المتوقع أن يقوم المجلس الأعلى للجامعات باعتماد أحد تلك السيناريوهات اليوم أو أن يقوم بتأجيل القرار لفترة أخرى للحصول على المزيد من الاقتراحات، وينتظر اليوم آلاف من الطلاب في المرحلة النهائية من الجامعات النظرية والعملية تحديد مصيرهم من التخرج، وهل سيتم تأجيل الامتحانات أم لا.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author