فيلم عربي ضمن المنافسة علي جائزة أوسكار كأفضل فيلم عالمي

فيلم عربي ضمن المنافسة علي جائزة أوسكار كأفضل فيلم عالمي
فيلم عربي ضمن المنافسة علي جائزة أوسكار كأفضل فيلم عالمي

 

 

بعد فتح باب المشاركات في مهرجان توزيع جوائز الأوسكار قام المركز التونسي للسينما والصورة باختيار، الفيلم الروائي الطويل “ولدي”، ليمثل تونس في المهرجان، في دورته 92 المقرّرة في ولاية لوس أنجلس الأمريكية يوم 9 شباط/ فبراير 2020.

تونس تدخل الأوسكار بقوة منافسة علي جائزة أفضل فيلم عالمي

نشر المركز في بيان له تصريح ، بأن الاختيار وقع على الفيلم ، لأنه ملائم لجميع المعايير الواردة في لائحة المشاركة المنصوص عليها من قبل أكاديمية الأوسكار، إلي جانب أن الفيلم حظي بأغلبية أصوات لجنة الترشيح.

تاريخ عرض الفيلم وجوائز سابقة

 

تم عرض الفيلم لأول مرة في سينمات تونس عام 2018 ،
نال الفيلم عدة جوائز ، حيثُ توّج في ختام مهرجان ثقافات المتوسط في مدينة باستيا جنوبي فرنسا بالجائزة الكبرى ، كما توج بطل الفيلم الممثل محمد ظريف بجائزة أفضل ممثل في مهرجان الجونة السينمائي.

قصة فيلم “وِلدي”

 

تناول الفيلم قضية هامة وهي نقل الشباب التونسي إلى القتال في مناطق النزاع المسلح، خصوصًا في ليبيا وسوريا.

و جاء ذلك من خلال شخصيات الفيلم وسياقه الدرامي ، فقد ظهر شخص يُدعى رياض يعمل سائق رافعة في ميناء بحري بتونس، يكرّس حياته وزوجته نازلي، للاعتناء بابنهما الوحيد سامي، الذي يستعد لاجتياز امتحان الثانوية العامة، وهو يشكو من نوبات الصداع النصفي.

وعندما يشعر فيه الابن بالتحسّن، يختفي فجأة تاركًا وراءه رسالة يخبر والداه فيها بأنه اختار طريقه نحو سوريا، لتبدأ معاناة الأب مع رحلة البحث عن ابنه، وينجح في العثور عليه، لكنه يفشل في إقناعه بالعودة إلى تونس، إلى أن يلقى حتفه هناك بعد أن تزوج وأنجب طفلًا.

Posted by Centre National du Cinéma et de l’Image on Monday, August 26, 2019

 

يمكنك أيضا قراءة More from author