مركز كفاءة الطاقة السعودي يبدأ اليوم بث رسائله لقائدي المركبات

مركز كفاءة الطاقة السعودي يبدأ اليوم بث رسائله لقائدي المركبات
مركز كفاءة الطاقة السعودي يبدأ اليوم بث رسائله لقائدي المركبات

في إطار الجهود المبذولة في الحد من حوادث السيارات ، بدأ اليوم مركز كفاءة الطاقة السعودي ببث رسائل توعوية متعددة عن سلوكيات ترشيد استهلاك الطاقة في السيارات والإطارات بهدف توعية المستهلكين بشأن أهمية ودلالات بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات.

مركز كفاءة الطاقة السعودي يبث رسائل توعوية لقائدي المركبات

كما يسعى المركز إلى توعيتهم بسلوكيات القيادة المثلى التي تسهم في خفض استهلاك الوقود فضلا عن بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات ، والسلوكيات الواجب إتباعها عند شراء واستخدام إطارات السيارات بحيث تضمن توفير الطاقة .

أهمية شراء المركبة ذات المستوى الأخضر في بطاقة اقتصاد الوقود

وتشير رسائل الحملة الرئيسية إلى أهمية شراء المركبة ذات المستوى الأخضر في بطاقة اقتصاد الوقود باعتبارها تقلل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 55% مقارنة بالمستوى الأحمر ، وكذلك التركيز على المستوى الأخضر عند شراء إطارات المركبة فضلاً عن بعض الرسائل التوعوية التي تشمل مرحلة مابعد الشراء للسيارات والإطارات .

وصول الرسائل التوعوية إلى أكبر شريحة من الجمهور

هذا و يحاول المركز وصول رسائله التوعوية إلى أكبر شريحة من الجمهور ، ومن ضمن هذه الشرائح النساء اللاتي تم تخصيص رسائل عديدة لهن للمرة الأولى ، حيث تم استخدام أساليب ورسائل توعوية بالغة الوضوح ، معتمدةً في صياغتها على أسهل الأساليب وأكثرها انتشاراً .

استخدام المركز كافة السبل لإيصال رسائله للمستهدفين

كما يستخدم المركز كافة السبل لإيصال هذه الرسائل للمستهدفين ، وذلك عبر استخدام الصحف الورقية والالكترونية ، ولوحات الطرق ، ومن خلال أبرز القنوات الفضائية والإذاعية ، مع التركيز على استخدام شبكات التواصل المجتمعي ، والمواقع الشهيرة على شبكة الانترنت.