بالصور.. افتتاح نافورة المشروب الأسمر في السعودية

بالصور.. افتتاح نافورة المشروب الأسمر في السعودية
بالصور.. افتتاح نافورة المشروب الأسمر في السعودية

بالتزامن مع الأسبوع العالمي للقهوة ، افتتحت نافورة المشروب الأسمر ، بجدة وسط حضور كبير من عشاق القهوة والمستثمرين بها ، حيث تعتبر السعودية من أكثر الدول استهلاكًا للبن ، وتحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط ، والثالثة على المستوى العالمي.

افتتاح نافورة القهوة الأولى في العالم بجدة

وتؤكد المصادر إن الهدف من افتتاح نافورة القهوة الأولى في العالم ، توثیق الدور الذي لعبته مدینة جدة في انتشار مشروب القهوة مع بداياتها في القرن السادس عشر ، واستعادة قصة نشأتها.

تصريحات المشرف على الأسبوع العالمي للقهوة  

ومن جانبه ، أفاد المشرف على تنظیم “الأسبوع العالمي للقهوة ” المهندس محمد باخریبة “إن الأسبوع العالمي للقهوة ، والذي یتواكب مع احتفالات العالم یتجاوز الترفيه لیعكس تطور ھذا القطاع الحیوي ، ویؤكد على فرص التطورات الكبیرة التي يحملها ، ویفتح آفاق جدیدة أمام رواد الأعمال في هذه الصناعة”.

كما أكد باخريبة أن جدة كانت معبرًا تجاریًا مهماً للبن من السعودیة ، وبالتحدید جنوب الجزیرة العربیة ، كما كانت أكثر المدن التي استوردت القهوة ، وعملت في تجارتها ، وحولتها إلى مصدر رزق للكثیرین.

أنشطة الأسبوع العالمي للقهوة  

هذا وشلمت الاحتفالية عددًا من الأنشطة ، أبرزھا التعريف على أھمیة القهوة في التقلیل من آثار التغیر المناخي ، ولعبة النكهات التي تزید من ذائقة الزوار بالإضافة إلى معزوفات موسیقیة.

والجدير بالذكر ، أن السعودية تنفق سنويًا على البن نحو 5 مليارات ريال، فيما يستهلك الفرد السعودي سنويًا نحو 30.4 كيلوغرام ، ويعتبر البن أهم سلعة تجارية في العالم بعد النفط ، وتصل قيمتها إلى نحو 100 مليار دولار ، وأهم السلع الزراعية المدرجة في البورصات العالمية.

يمكنك أيضا قراءة More from author