سعودي يعتدي علي زوجته بـ عفريتة السيارة

عفريتة السيارة
عفريتة السيارة

لم يجدا مواطن سعودي سوى عفريتة السيارة – وهي ما يطلق عليها كريكو في بعض البلدان- ليعتدي بها على زوجته في محافظة القريات السعودية التابعة لمنطقة الجوف ، مما أسفر عن كسر في الجمجمة احتاجت معه إلى 38 غرزة جراحية لوقف النزيف.

 نقل الزوجة إلى المستشفى لإيقاف النزيف بعد ضربها بـ عفريتة السيارة

وفي التفاصيل التي أوردها موقع عاجل ، فإن المواطن دخل في خلاف مع زوجته بدا في الأول أنه خلافا عاديا يحصل بين زوجين ، قبل أن تتطور المسألة لاحقا ويثور الزوج مهرولا إلى عفريته السيارة ، وانهال ضربا على زوجته بشكل وحشي لتصاب في رأسها وتنقل إلى المستشفى في حالة يرثى لها.

إيداع الزوج مستشفى الصحة النفسية

ووفقا للتقارير فإن الزوجة أصيبت بكسر في الجمجمة وخضعت لإجراء 38 غرزة في رأسها ، وتحسنت حالتها الصحية لاحقا ، فيما تحفظت الجهات الأمنية على الزوج وجرى ايداعه مستشفى الصحة النفسية حيث يعاني من مرض نفسي.

عقوبة ضرب الزوجة في القانون السعودي

تجدر الإشارة هنا إلى قانون الحماية من الإيذاء الذي أقرته المملكة العربية السعودية ، يعاقب الرجل بتعويض زوجته مبلغاً لا يتجاوز 50 ألف ريال إذا ضربها ، ولا يقل عن 5 آلاف ريال ، ويلغي ذلك التعويض في حال إصابة الزوجة بعاهة أو توفيت بسبب الضرب ، لتصبح العقوبة كما هي مقررة شرعاً ، ولم تقتصر العقوبة على التعويض المادي فقط ، وإنما تشمل السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن عام ، وفي حال تكرار الضرب ، فإن العقوبة تتضاعف.