وفاة الممثلة الهندية سريديفي كابور اثناء تواجدها في دبي

في مفاجأة غير متوقعة وصدمت الشارع الهندي وكل محبيها في كل العالم توفيت الممثلة الهندية سريديفي كابور إثر أزمة قلبية مفاجئة، وكانت سريديفي كابور متواجدة في إمارة دبي لحضور حفل زفاف ابن شقيقها.

وفاة الممثلة الهندية سيريديفى كابور

وفاة  سريديفي كابور في دبي

توفت الفنانة الهندية العظيمة سريديفي عن عمر يناهز 54 عامًا أثناء تواجدها في دبي، وأعلنت عائلة سريديفي أنها توفيت أثناء حضورها حفل زفاف نجل شقيقها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة في وقت متأخر من مساء السبت.

سيريديفي كابور

نجوم الهند وشخصياتها البارزة ينعون سريديفي كابور 

نعى عدد من نجوم بوليوود وشخصيات هندية بارزة الممثلة الراحلة عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وكان منهم: 

  • الممثلة بريانكا تشوبرا التي كتبت: “لا يوجد لدي كلمات تقال، تعازيا لكل من أحب سريديفي يوم أسود”.
  • كما نعى رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” سيريديفي قائلًا: “حزنت لرحيل الممثلة الكبيرة سريديفي بصورة مفاجئة، كانت من رائدات صناعة السينما الهندية، خالص التعازي لعائلاتها ومحبيها”.
  • بينما قال الرئيس الهندي “رام ناث كوفيند” إن “رحيلها حطم قلوب ملايين معجبيها”.
  • كما قال عمدة لندن “صديق خان” عن حزنه الشديد لوفاة سريديفي، ونشر صورة له معها على تويتر وغرد:”استمتعت بلقاء أيقونة السينما الهندية الراحلة أثناء زيارتي إلى الهند، حزين جدًا لرحيل مثل هذه الموهبة الرائعة تمثيلًا وأداء وإنتاجًا”.
  • وفور إعلان نبأ وفاتها تجمعت حشود كبيرة أمام منزلها في مدينة مومباي، وأعرب الكثير من نجوم بوليوود ومسؤولون سياسيون كبار في الدولة عن حزنهم وصدمتهم لرحيل النجمة الكبيرة.

سريديفي كابور في سطور

  • هي ممثلة هندية من أشهر ممثلات بوليوود ولدت في أغسطس 1963، بدأت التمثيل في طفولتها في سن 4 سنوات وقدمت في شبابها دور البطولة لسنوات عديدة وشاركت في أفلام بلغات مختلفة فقد شاركت في أفلام بلغات أسيوية مختلفة منها: التاميل والتيلوغو والمالايالامية والكانادا.
  • ثم انقطعت عن التمثيل لمدة 15 عاما منذ عام 1997 ولكنها عادت مجددًا في عام 2012 بدورها في الفيلم الكوميدي الدرامي “إنغليش فينغليش”، وكان آخر أفلامها فيلم حمل اسم “أمي” عام 2017.
  • وحظيت النجمة الهندية بشهرة كبيرة في الداخل والخارج، وقد قامت ببطولة أكثر من 150 فيلما مع كبار نجوم السينما الهندية وعلى رأسهم أميتابتشات، منها مستر انديا وشانديني وصدمة.
  • وفي عام 2013 حصلت سريديفي على وسام بادما شري، رابع أعلى جائزة مدنية تكريمية في الهند.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author