التأمينات تدعو المستبعدين عن عملهم التقدم لـ “ساند”

المؤسسة-العامة-للتأمينات-الاجتماعيالرياض / أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه يحق للمشتركين السعوديين المستبعدين عن عملهم بسبب انتهاء المدة المحددة للعقد، التقدم على نظام التعطل عن العمل “ساند” والاستفادة من المنافع التي يقدمها.

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة، عبد الله بن محمد العبد الجبار، في تصريح له أمس، إنه من أسباب الاستبعاد التي يمكن للمشترك التقدم لتعويض نظام “ساند” هو انتهاء العقد محدد المدة، أي العقد الذي حدد بدايته ونهايته.

مشيرا إلى أن نظام التعطل عن العمل ساند يقوم على تقديم التعويض المادي من المتعطلين عن العمل والذي بدوره يسهم في تخفيف الأعباء المالية وتدريب وتأهيل المتعطلين مهنياً والمساعدة في البحث عن وظيفة أخرى.

وأكد أن التعويض يصرف لمدة 12 شهر في كل مرة من مرات الاستحقاق بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك عن كل شهر من الأشهر الثلاث الأولى وبنسبة 50% من هذا المتوسط عن الأشهر المتبقية بحيث لا يقل الحد الأدنى للتعويض عن مبلغ 2000 ريال.

وأوضح العبد الجبار، أن التقديم على ساند يتم آلياً دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المؤسسة وذلك عبر الدخول إلى بوابة المؤسسة الالكترونية www.gosi.gov.sa واختيار التحقق من الأهلية لنظام ساند ومن ثم استكمال إجراءات التقديم في حال الاستحقاق.