الدكتور معتز كوكش يكتب عن Iphone 6s الضيف القادم من شركة أبل

خص الدكتور معتز كوكش موقعنا مشاهير بهذه المقالة الهامة عن الجهاز الجديد الذكي أي فون6 إس وشرح الدكتور معتز الذي يعتبر أهم خبير تكنولوجيا في العالم العربي الكثير من التقتنيات والأسرار التي يحتويها Iphone 6s الضيف القادم من شركة أبل، وفيما يلي المقالة كاملة:

قامت شركة ابل الشهيرة بطرح سلسلة من هواتف ابل ، حيث اختتم بانتاج هاتفها الجديد ، الذى اطلق عليه مسمى ايفون 6 اس iPhone 6s ، والذى يتم طرحة فى الاسواق خلال شهر سبتمبر المقبل ، حيث إن شركة “آبل” بدأت على ما يبدو في اختبار الجوال الجديد “آيفون 6s” على منصات الاختبار، حيث ظهر نموذج أولي للجوال على منصة “GeekBench” مؤخراً.

النموذج الأولي الجديد يأتي بمعالج من فئة “A9” الخاص بشركة “آبل” بسرعة 1.5 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت مما يعيد إلينا الفرضية التي تقول إن “آيفون 6s” لن يأتي بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت كالجيل الحالي من جوالات “آيفون”.

أما عن الأداء فقط حصل النموذج الأولي على أداء أقوى في اختبارات النواة الواحدة من “One M9” الخاص بشركة “HTC” وهو “1811” أما عن اختبار الأنوية المتعددة “Multicore” فقد حصل على “4577” وهو أقل من أداء “جالكسي إس 6 إيدج”.

وقد اعلنت شركة فودافون بواسطة احد موظفى الشركة البريطانية ان الهاتف سوف يتم طرحة وسيكون متاح ويمكنك شراءة من خلال فرع فودافون ، وذلك فى فى تاريخ الخامس والعشرون من سبتمبر المقبل ، وسيكون فى خلال ايام عيد الاضحى المبارك.

اما على الصعيد العربي فمن المتوقع ان يتوفر الهاتف الجديد في موقع ” هاتفكم ” hatifkom.com الموقع المتخصص في بيع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية في اواخر شهر سبتمبر وخلال النصف الاول من شهر أكتوبر القادم

قام موقع موبيل نيوز Mobile News بتسريب رسالة عبر البريد الالكترونى ، تنص على ان الهاتف الذكى الجديد ايفون 6 اس iPhone 6s سيتم طرحة من خلال شركتة ، وذلك فى تاريخ الثامن عشر من سبتمبر المقبل.

اعتادت شركة ابل ان تعلن عن هواتفها ثم تطلقة فى الاسواق بعدها بايام قليلة مثل ما فعلت فى الهواتف اى فون 6 واى فون 6 بلس ، حيث اعلنت عنها ثم طرحتها فى الاسواق بعد ثلاثة ايام.

هذا وقامت شركة ابل فى اصدار بعض هواتفها خلال شهر سبتمبر ، حيث انها قامت باصدار ايفون اس iPhone s وايفون 5 سى iPhone 5c خلال شهر سبتمبر عام 2013 ، بينما اصدرت هاتفها الذكى ايفون 5 iPone فى العام السابق لاصدار الهاتفين السابقين ، وكان ذلك عام 2012 ، والان تعزم على انتاج هاتفتها ايفون 6 اس iPhone 6s خلال شهر سبتمبر ايضا ولكن لعام 2015.