فوائد القهوة الطبية بعيدا عن الأساطير

 

03a751e8ade1a9a77a7e394753231cca

بعض الدراسات تشير إلى أن للقهوة أضرارها، ولكن هناك دراسات أخرى تبرز الآثار الإيجابية للقهوة على صحة الإنسان، خاصة لتقليل خطورة الإصابة بأزمة قلبية أو خلطة في الدماغ أو مرض السكري.

ولأن الألمان يشربون في المتوسط 150 لترا من القهوة سنويا، بما يعادل نصف لتر في اليوم الواحد، فقد أورد موقع “إر.بي” الألماني بعض الحقائق عن هذا المشروب العالمي..

شاربو القهوة يعيشون أطول، هذه نتائج دراسة قام بها طبيب من المعهد القومي للسرطان في الولايات المتحدة، تشير إلى أن شرب القهوة باستمرار يقلل من مخاطر الوفاة.

تعد القهوة من أكثر المشروبات الساخنة التي تساعد على التركيز، ومؤخرا أجرى معهد أبحاث الأغذية الألماني دراسة حول ما إذا كان شاربو القهوة عرضة أكثر للإصابة بالسرطان والسكري، وتوصلت الدراسة إلى أن القهوة قد يكون لها دور ما في التقليل من الإصابة بهذه الأمراض المذكورة.

“شرب القهوة قد يضر بالجنين أثناء الحمل أو قد يؤدي إلى رفع نسبة الإجهاض”، هذه من ضمن النظريات التي لم يتفق العلماء على صحتها مائة بالمائة، ولذلك تنصح الجمعية الألمانية للأغذية النساء الحوامل بالتقليل من استهلاك القهوة فقط دون الاستغناء عنها نهائيا.

القهوة لها فوائد إيجابية للوقاية من أمراض الباركنسون والزهايمر، وهو ما أكدته أبحاث أجريت على الحيوانات.

يمكنك أيضا قراءة More from author