أحدث البومات بيونسيه يتصدر بيلبورد 200

أعلن موقع “بيلبورد” تصدر أحدث ألبومات الفنانة الأمريكية السمراء “بيونسيه” تصنيفه لأكثر الألبومات مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

حثي تصدر “كاوبوي كارتر” تصنيف “بيلبورد 200” وهو الألبوم الثامن في مسيرة “بيونسيه” الذي يحتل صدارة تصنيف المبيعات.

“كاوبوي كارتر” إنجاز أول من نوعه لفنانة سمراء

كما اعتلى الألبوم صدارة الترتيب في فئة موسيقى الكانتري، في إنجاز أول من نوعه لفنانة سمراء حيث يحقق “كاوبوي كارتر” أفضل أداء لعام 2024.

ويعتبر آخر ألبومات الفنانة السمراء هو الأفضل منذ طرح ألبوم “1989 (تايلورز فرجن)” لنجمة عملاقة أخرى هي “تايلور سويفت”. والذي بلغت مبيعاته 1,6 مليون ألبوم في تصنيف 11 نوفمبر 2023.

حيث بلغت مبيعات “كاوبوي” ما يعادل 407 آلاف نسخة في الأسبوع المنتهي في الرابع من أبريل،

و يشكل ألبوم “كاوبوي كارتر” تحية من نجمة البوب العالمية ونجمة الآر أند بي إلى الجذور الأمريكية الأفريقية لموسيقى الكانتري. وهو نوع يهيمن عليه حالياً الفنانون الذكور البيض.

وقد أُعلن عنه في 11 فبراير في العرض الذي أقيم في استراحة “سوبر بول”، المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأمريكية.

إشادات النقاد بألبوم “كاوبوي كارتر”

وقد أشاد النقاد بالألبوم الذي يحمل 27 عملاً والذي يخصص مكانة هامة لموسيقى الدانس والسول والهيب هوب.

وقدمت “بيونسيه” خلال الألبوم العديد من الأغنيات القوية إلا أن أبرزها كان الأغنية الكلاسيكية “جولين” لنجمة موسيقى الكانتري الشهيرة “دوللي بارتون”.

حيث قدمتها “بيونسيه” بالإضافة إلى “بلاكبيرد” لفرقة البيتلز، وهي أغنية ألّفها “بول مكارتني” في الستينيات. وتتحدث عن تسعة مراهقين سود أصبحوا أيقونات لحركة الحقوق المدنية من خلال دخولهم مدرسة ثانوية مخصصة للطلاب البيض. أثناء حقبة الفصل العنصري في جنوب الولايات المتحدة.

وأشاد نجم البيتلز بنسخة “بيونسيه” من الأغنية، ووصفها عبر موقعه الإلكتروني بأنها “نسخة جميلة تعزز رسالة الحقوق المدنية التي ألهمتني لكتابة هذه الأغنية”.