أرمينيا أفضل الوجهات المثالية لإجازة عيد الفطر

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك يبدأ البحث عن وجهة سياحية ملائمة لتمضية فترة الإجازة التي من المتوقع أن تكون طويلة نسبياً لتزامنها قُبيل نهاية الأسبوع هذا العام، وهو ما يجعلها مثالية للتخطيط لعطلة منتصف السنة. وفي وقت تبقى فيه وجهات العطلات المعتادة تشهد الكثير من الإقبال، فإن خبراء السفر يؤكدون أن أرمينيا، تلك الجوهرة المخفية، هي واحدة من الأماكن التي لا بد من استكشافها في العام 2024، نظراً لما تزخر به من غنى طبيعي وتاريخي:  

تاريخ عريق ومناظر طبيعية مدهشة

اربطوا الأحزمة واستعدوا لخوض تجربة في رائعة لا مثيل لهل من قبل في أحضان الطبيعة، بدءاً من أماكن التنزه المذهلة وصولاً إلى مسارات المشي لمسافات طويلة ليكتمل معها المشهد المثالي. ومن هذا المنطلق، فإن أرمينيا تزخر بالبيئات والمناظر الطبيعية الرائعة، بالإضافة إلى المعالم الهندسية المعمارية المهيبة مثل معبد غارني (Garni Temple) وسمفونية الأحجار (Symphony of Stones) وغيرها الكثير ..

بإمكان الزوار الذهاب إلى دير غيغارد (Geghard Monastery)، وهو دير قديم محفور جزئياً في الصخر، أو التوجه جنوباً للتحليق فوق مضيق فوروتان في أطول مصعد تلفريك، وذلك قبل أن يشقوا طريقهم إلى دير تاتيف، لؤلؤة العمارة الأرمنية في العصور الوسطى ..

أما جبل أرارات وقمّتيه الرئيستين وهما “سيس” و”ماسيس”، فسوف يكون بمثابة الخلفية المثالية لالتقاط الصور وضمها إلى ألبوم ذكريات العطلات، في حين يمكن رؤية هذا النصب الطبيعي من قلب العاصمة يريفان.

الأنشطة التي لا نهاية لها

يمكن للسياح أن يتطلعوا إلى ممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة المشوّقة، بما في ذلك الطيران في مناطيد الهواء الساخن، والطيران المظلي، والتجديف بالكاياك، وامتطاء الدراجات الرباعية، وركوب القوارب، وحتى القيادة على الطرق الوعرة وصولاً إلى الاسترخاء قرب الينابيع الساخنة في جيرموك. كما تشتهر أرمينيا بتوفير مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق، بدءاً من المغامرات المثيرة وصولاً إلى تلك التي تدعو إلى الاسترخاء.

المأكولات الشهية

تعتبر الأطباق الأرمنية واحدة من أقدم المأكولات في أوروبا، فهي متنوعة ونابضة بالحياة بفضل الكثير من التوابل المحلية والأعشاب والزهور البرية. تشمل بعض الأنواع التي يجب تجربتها مثل الكيوفتا (المشابهة لكرات اللحم) أو تولما (أوراق العنب المحشوة باللحم المفروم)، والشواء اللذيذ – أو “خوروفاتس”، كما يسميها السكان المحليون.

حفاوة الضيافة

ولعل أول ما يلاحظه المسافرون هو دفء ضيافة وكرم الشعب الأرمني. إنهم يحبون تحويل أي مناسبة إلى احتفال وسوف ينتهزون أي فرصة لإعداد طاولة للضيوف، لذلك فإنه يتم الترحيب بهم كأحد أفراد العائلة.

سهولة السفر من دولة الإمارات العربية المتحدة

تعد أرمينيا بالنسبة للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهة يسهل الوصول إليها بسهولة. توفر العديد من شركات الطيران الإماراتية رحلات يومية إلى أرمينيا، بما في ذلك “فلاي دبي” انطلاقاً من دبي، و”العربية للطيران” من الشارقة، و”ويز أير” من أبو ظبي.

يمكنك أيضا قراءة More from author