رانيا فريد شوقي تودع والدتها لمثواها الأخير

رحلت عن عالمنا أول أمس الأربعاء الموافق العشرين من شهر مارس الجاري لعام 2024 السيدة “سهير ترك”. أرملة ملك الترسو العملاق “فريد شوقي” ووالدة الفنانة “رانيا فريد شوقي” التي تلقت الصدمة بصبر واحتساب. حيث لم تلبث أن يطيب قلبها ويهدأ حزنها لوفاة اختها غير الشقيقة المنتجة الكبيرة “ناهد فريد شوقي” حتى ودعت والدتها.

تشييع الجثمان وصلاة الجنازة

توفيت آخر زوجات الفنان المصري الكبير “فريد شوقي” في العاشر من شهر رمضان المبارك وشيعت جنازتها من مسجد “الكواكبي” بالعجوزة. بعد أداء صلاة الجنازة على الجثمان عقب صلاة الظهر.

وظهرت الفنانة “رانيا فريد شوقي” وقد بدى عليها الحزن الشديد لفراق والدتها الراحلة أثناء تشييع الجثمان. وقد حرص على الحضور الأهل والأصدقاء بالإضافة إلى عدد من نجوم ونجمات الوسط الفني.

كان على رأسهم الفنانة الكبيرة “ميرفت أمين” بالإضافة إلى كل من “شهيرة”، “محمد رياض”، “رانيا محمود ياسين” ووالدتها، “سلوى محمد علي”، “ناهد السباعي”.

رانيا فريد شوقي تنعي والدتها

وكانت “رانيا فريد شوقي” قد نعت والدتها الفقيدة من خلال منشور كتبته عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام. حيث قالت في منشورها: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى أمي نور عيني المغفورة لها بإذن الله تعالي السيدة الفاضلة سهير ترك. وستقام صلاة الجنازة غدًا الخميس بعد صلاة الظهر في مسجد الكواكبي (مسجد فريد شوقي ) بالعجوزة والدفن في مقابر العائلة.

وأرفقت “رانيا” كلماتها بصورة جمعت بين والدها النجم الراحل “فريد شوقي”، ووالدتها “سهير ترك”، التي أنجبتها في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1974.

كما كتبت ابنة شقيقة “رانيا” الفنانة “ناهد السباعي” تنعي أرملة جدها قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون. توفيت إلي رحمة الله أرملة جدي السيدة سهير ترك ووالدة خالتي رانيا فريد شوقي وعبير فريد شوقي”.

يذكر أن الفنانة “رانيا فريد شوقي” تنحدر من عائلة فنية عريقة فوالدها وحش الشاشة الفنان الكبير “فريد شوقي”. وأختها “ناهد” غير الشقيقة، التي أنجبتها النجمة الراحلة “هدى سلطان”، كانت منتجة، وساهمت في خروج أعمال فنية شهيرة إلى النور.

بداية فنية ناجحة

ومن الجدير بالذكر أن بداية “رانيا فريد شوقي” الفنية كانت من خلال فيلم “آه وآه من شربات” مع والدها الفنان “فريد شوقي” عام 1992.

كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية في فترة التسعينات كان من بينها “ليه يا هرم”، “طعمية بالشطة”، “المقامر”، “وداعًا للعزوبية”.

وأما على صعيد الدراما التلفزيونية فقد شاركت “رانيا” في العديد من الأعمال الفنية التي تركت بصمة على الشاشة الصغيرة. مثل “الرجل الآخر”، “خالتي صفية والدير”، “جحا المصري”، “العطار والسبع بنات”، “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، “عائلة مجنونة جدًا”، “يتربى في عزو”، و “ماما في القسم”.

وخلال السنوات الأخيرة، شاركت في عدد من الأعمال الدرامية، أشهرها: “عوالم خفية”، “أبو العروسة”، “سلسال الدم”، “المداح 3″، و “قلع الحجر”، وغيرها.

يمكنك أيضا قراءة More from author