ويل سميث في حوار شيق مع عمرو أديب والحديث عن الكتب السماوية

حل نجم هوليوود العالمي “ويل سميث” ضيفًا على الإعلامي “عمرو أديب” من خلال برنامج “بودكاست بيج تايم” الذي يذاع عبر منصة “شاهد” الرقمية.

حيث تناول اللقاء العديد من الموضوعات المهمة والشيقة وكان أهمها حديث النجم الهوليوودي عن القرآن الكريم. فقد أعرب عند اندهاشه ببساطة وسهولة القرآن الكريم وتأثره بقصة نبي الله “موسى” عليه السلام.

حيث كشف “سميث” عن قراءته القرآن الكريم كاملاً بالإضافة إلى الكتب السماوية الأخرى. موضحًا أنه اكتشف أن الكتب السماوية بمثابة قصة واحدة لم تنقطع الصلة بينهم.

ويل سميث: أعشق الروحانيات وقرأت القرآن من الغلاف للغلاف

وقال “سميث” خلال لقاءه: “أعشق الروحانيات” مشيرًا إلى أنه مر بفترة صعبة خلال العامين الماضيين مما دفعه إلى التفكير في ذاته ومحاولة التوسيع من مداركه.

حيث قال: “قرأت القرآن من الغلاف للغلاف خلال شهر رمضان ذلك العام. وأضاف قائلاً: “أن ذلك كان بمثابة البحث عن الروحانية في حياتي .. كانت فترة من حياتي أردت أن أوسع من قلبي بقدر الإمكان حتى أستطيع احتواء أكثر عدد من الناس”.

وأضاف قائلاً: “بدأت أفكر في ذاتي، وقرأت جميع الكتب المقدسة، قرأت القرآن بأكمله في رمضان هذا العام، هذه هي مرحلة البحث عن الروحانية في حياتي”.

ويل سميث يعرب عن سعادته بمعرفة سلالة إبراهيم عليه السلام

وعن قراءته للقرآن الكريم أعرب “سميث” عن إعجابه وتعجبه في الوقت نفسه حيث قال: “لقد قرأت كتب الأديان الإبراهيمية. والأمر يبدو كقصة واحدة، من التوراة إلى الإنجيل وإلى القرآن، لم تنقطع الصلة بها، لم أفهم من قبل سلالة إبراهيم، لقد كان أمراً جميلاً أن أرى المفهوم المتكامل”.

وقال أنه انبهر خلال قراءة القرآن الكريم من تكرار ذكر نبي الله “موسى” عليه السلام حيث أكد أن الأمر مثير للاهتمام.

ويل سميث: القرآن بسيط ومن الصعب إساءة فهمه

وقال “سميث” أن قصة سيدنا “موسى” أثرت فيه مشيرًا إلى أن الأمر كان مثيرًا للاهتمام، حيث قال: “أعجبت بالبساطة .. القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جدًا مثل الزجاج .. ومن الصعب جداً أن تخرج بعد قراءته بأي سوء للفهم”.

وهو ما علّق عليه الإعلامي “عمرو أديب” قائلاً: “إن هناك من يسيء فهمه كثيرًا”.

وقال “سميث” بعد قراءته للكتب السماوية كاملة أنه تفاجئ بالسلالة الابراهيمية وأن إبراهيم (عليه السلام) هو الأب، ومن نسله جاء النبيان “إسماعيل” و “إسحق” (عليهما السلام). وأعرب عن سعادته لفهم الصورة كاملة.

يذكر أن “بودكاست بيج تايم”” Podcast Big Time يستضيف من خلاله الإعلامي “عمرو أديب”، وتشاركه الفنانة “أصالة” في بعض الحلقات. مجموعة من المشاهير المتواجدين في السعودية لحضور فعاليات موسم الرياض 2024، ويجريان معهم حوارات ودية ومرحة حول إنجازاتهم والعقبات التي واجهتهم خلال حياتهم. وتُعرض حلقات البرنامج على منصة “شاهد”.”

يمكنك أيضا قراءة More from author