سينما زاوية تعرض فيلم حب البنات وتامر حبيب يعلق مفيش كرسي فاضي

بمناسبة عيد الحب قامت سينما زاوية بتجربة جديدة حيث أعادت عرض فيلم “حب البنات” مرة أخرى بعد مرور عشرين عامًا على العرض الأول له في عام 2004 حيث دعت السيناريست “تامر حبيب” لحضور عرض الفيلم وقد شهدت السينما حضورًا كبيرًا للجمهور الذي كان غالبيته من الشباب.

ووجه “تامر حبيب” شكرًا خاصًا لسينما زاوية على القيام بتلك اللفتة الجميلة كما وجه رسالة مؤثرة لجمهوره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيها: “لسة راجع من سينما زاوية المحببة لقلوب كل اللي بيحبوا السينما كانوا عاملين عرض لفيلم حب البنات بمناسبة عيد الحب ومشكورين جدًا طلبوا مني اروح احضر الفيلم وعملولي لقاء مع الجمهور بعد الفيلم ما خلص”.

وأضاف “حبيب” قائلاً: “الجمهور اللي كان مالي كل كراسي القاعة ومفيش كرسي فاضي كانت طبعًا أغلبيتهم العظمي من البنات ويمكن ٩٠٪ منهم كانوا أطفال أو لسة ماتولدوش لما الفيلم اتعرض اول مرة في ٢٠٠٤”.

وتابع قائلاً: “أنا راجع من العرض ده طاير من السعادة والبهجة وحاسس بنشوة لا تضاهيها نشوة، الشباب كانوا بيسمعوا الحوار مع الفيلم وهو شغال، وكانوا بيصفقوا مع ظهور الممثلين كأننا في مسرح وبيغنوا ويرقصوا مع كل كلمة في كل أغنية في الفيلم وفاجئوني بتصفيق مدوي بعد الفيلم ما خلص كأنهم كانوا في مسرحية لعادل إمام”.

واختتم “تامر حبيب” حديثه قائلاً: “مهما وصفت، مش هقدر اعبر عن شعوري اللي حسيته من أول الفيلم ما بدأ لغاية دلوقتي حالًا وروح وبهجة وطاقة الشباب وهما بيحاوروني بعد الفيلم كانوا مخليني عايز اسجد شكرًا لربنا علي إنه انعم عليا النهاردة بإحساس ماحستوش من زمااااان”.

“أنا كنت قاعد وسط مجموعة من الشباب فاتحين عليا هويس حب وبهجة بجد ماتتوصفش .. شكرًا جدًا لكل واحدة وواحد خلوني احس بسيل المشاعر ده، وشكرًا لصاحبة فكرة عرض الفيلم النهاردة من أسرة سينما زاوية، وفي عيد الحب بعد عشرين سنة من عرضه … وشكرًا يا سينما انك عندك كل هذا السحر … وشكرًا يا أمي علي دعائك ليا ان ربنا يحبب فيا خلقه، واحب اطمنك يا ماما ان ربنا استجابلك من وسع … والف شكر وحمد ليك يا رب”.

ونشر السيناريست “تامر حبيب” أيضًا عبر حسابه على موقع فيسبوك مشهد للفنانة “ليلى علوي” من الفيلم وهي تتحدث عن مفهوم الحب، قائلة في المشهد الشهير الذي يختتم الفيلم: “الحب مش إنك تحب حد بعينه، الحب ممكن يكون حب الحبيب، الأخ، الصديق”.

يذكر أن مخرج الفيلم “خالد الحجر” تحدث أيضًا عن الفيلم خلال الندوة التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحت عنوان “السينما والتأثير في المجتمع” حيث قال: “من الأفلام المقربة إلى قلبي “حب البنات”، الذي أخرجته لأنه غير موجه ويخاطب جميع الفئات، وأرى أن الممثل هو رد فعل الشارع، والجمهور لا يقوم بتقليد النجم تقليد أعمى، لكن ما يحدث هو ترديد لما يحدث للشارع”.

وأضاف المخرج “خالد الحجر”: “تجربتي في إنجلترا كانت رصدًا للواقع وخليط بين الثقافتين المصري والإنجليزي، وهذا أمر جيد، وأتمنى استمرارية وتكثيف تبادل الثقافات الفنية بين الدول، فأنا تعلمت خارج مصر السيناريو والإخراج”.

ومن الجدير بالذكر أن بطلة فيلم “حب البنات” الفنانة الكبيرة “ليلى علوي” تقوم حاليًا ببطولة فيلم “مقسوم” الذي قدمت خلاله دور عازفة على آلة الدرامز، وقد حلت مؤخرًا ضيفة على برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية “لميس الحديدي” عبر شاشة قناة “أون” وأوضحت أنها قامت بالعزف على الدرامز حقيقة.

حيث قالت: “كنت مصرة ألعب درامز لأني بزعل أوي لما أشوف حد بيمثل إنه بيلعب، ومسكت الألة دي وعشقتها وحبيتها جدًا وكنت مصرة إني ألعب مظبوط ومحدش محترف يشوفني يقول إني بعمل حاجة غلط”.

يمكنك أيضا قراءة More from author