سيلفستر ستالون ينعي رفيق الدرب كارل ويذرز

توفي الممثل الأمريكي ولاعب كرة القدم المحترف السابق “كارل ويذرز” عن عمر يناهز 76 عامًا بعد مسيرة فنية ورياضية طويلة، وقد أصاب  خبر وفاته جمهوره ومحبيه بالحزن الشديد وخاصة الأشخاص المقربين منه والنجوم الذين شاركوه أعماله الفنية التي قدمها، وعلى رأسهم الفنان العالمي “سيلفستر ستالون” والذي شاركه بطولة سلسلة أفلام “روكي”.

ونشر “ستالون” مقطع فيديو مصور له عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام ينعي فيه “كارل ويذرز” حيث قال في بداية الفيديو: “اليوم هو يوم حزين للغاية بالنسبة لي، أنا حزين جدًا، لا أستطيع حتى أن أخبرك كم الحزن الذى أعيشه الآن، كارل ويذرز كان جزءًا لا يتجزأ من حياتي، ونجاحي، وكل شيء من نجاح وصلت له كان هو سبب أساسي به”.

وتابع قائلاً: “عندما دخل تلك الغرفة، ورأيته للمرة الأولى، شعرت بالعظمة، لكنني لم أدرك كم هو عظيم، وبالتأكيد لن أتمكن أبدًا من تحقيق ما فعلناه مع سلسلة “روكي” بدونه، لقد كان رائع، صوته، حجمه، قوته، قدرته الرياضية، ولكن الأهم من ذلك، قلبه، روحه”.

وأضاف “ستالون” خلال الفيديو: “إنها خسارة فظيعة، وأنا أقف هنا أمام هذه اللوحة، لأنها ربما كانت آخر لحظة كنا فيها في الحلبة معًا ولن أنساها أبدًا، لقد كان ساحرًا، وكنت محظوظًا جدًا لكوني جزءًا من حياته، لذا، أبولو، استمر في الضرب”.

وقال “ستالون” هذه الكلمات وهو يقف أمام لوحة تصور الاثنين وهما يمارسان الملاكمة وكانت شخصية “أبولو” هي التي يجسدها خلال سلسلة “روكي” وبالرغم من أن “ويذرز” شارك في أعمال أخرى بارزة مثل مسلسل (ذا ماندالوريان) “الماندالوري” التابع لعالم أفلام (ستار وورز) “حرب النجوم”، وفيلم الرعب والخيال العلمي “بريديتور” (المفترس) عام 1987.

إلا أنه اشتهر بشخصية “أبولو كريد” التي قدمها في “روكي” أمام “سيلفستر ستالون” الذي قدم شخصية “روكي بالبوا” والذي لاقى نجاحًا كبيرًا في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وكان كريد خصمًا لبطل الملاكمة روكي ثم أصبحا حليفين وذلك في الأجزاء الأربعة الأولى من السلسلة.

يذكر أن “كارل ويذرز” بدأ حياته بالرياضة إلا أن مسيرته كانت قصيرة بصفته لاعبًا في فريق أوكلاند ريدرز الذي يلعب في دوري كرة القدم الأميركية واعتزل الرياضة للتفرغ للتمثيل بعد وقت قصير من ممارستها، وكان “ويذرز” في البداية يحصل على أدوار ثانوية حتى تم اختياره لآداء شخصية “كريد” وهناك قصة متداولة في هوليوود تقول إن الملاكم “كين نورتون” كان سيلعب الدور لكنه انسحب قبل بدء الإنتاج.

  وكان “ويذرز” قد أجرى لقاءًا صحفيًا مع مؤسسة “ذا ديلي بيست” الإخبارية عام 2016 تحدث خلاله عن تجسيده لشخصية “كريد” حيث قال إنه استوحى الكثير من صفات وأسلوب الملاكم “محمد علي كلاي” لدى تجسيده شخصية “كريد”، وأضاف: “أن دور “كريد” كان كأي دور أيقوني ومميز وضخم … فقد أثبت وجودي (في صناعة التمثيل) وساهم في صنع مسيرتي المهنية … لكن كان عليّ أن أتبعه بلعب أدوار أخرى، ولحسن الحظ ظلت الأفلام تطرق بابي”.

يمكنك أيضا قراءة More from author