انتشار صور إباحية لتايلور سويفت يثير قلق البيت الأبيض

جدلاً كبيرًا ملأ مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت بل والقنوات الفضائية بسبب الصور التي انتشرت للفنانة والنجمة الأمريكية “تايلور سويفت” والتي ظهرت خلالها بمظاهر إباحية باستخدام خاصية الذكاء الاصطناع، وهو ما أثار القلق في أرجاء العالم.

حيث تسابقت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأيها موقع التغريدات القصيرة “إكس” على القيام بحذف الصور التي انتشرت عليها للنجمة الأمريكية وأعلن موقع “إكس” أنه يقوم بقصارى جهده لحذف الصور المتعلقة بالفنانة والتي تم التعرف عليها.

وبالرغم من أن موقع إكس أكد على أنه يتبع سياسة صارمة ضد هذا النوع من المحتوى ويحظر بشكل صارم نشر أي صور إباحية إلا أن إحدى التغريدات التي تحتوي على المشاهد الفاضحة للفنانة الأمريكية المذكورة وصلت إلى أكثر من 45 مليون مشاهدة قبل قيام الموقع بحذفها.

ويتعهد الموقع بالحفاظ على بيئة آمنة ومحترمة لجميع المستخدمين كما يؤكد على أنه يتم مراقبة الوضع بعناية للتأكد من التعامل الفوري مع أي انتهاكات أخرى وإزالة المحتوى، وكانت شركة ميتا المالكة لـ فيسبوك، تسعى أيضًا لحظر الصور التي تنتهك سياساتها، حسب قولها.

وقد أثار انتشار صور “تايلور سويفت” المذيفة قلق الجميع من مستقبل الذكاء الاصطناعي ومن استخدام أدواته وكيف يمكن استغلالها حيث أكدت التقارير التي تم صدورها عقب انتشار الواقعة أنه بينما تفرض الأدوات الرئيسية لإنشاء الصور قيودًا على توليد المحتوى الفاضح، فإن بعض المستخدمين قد وجدوا طرقًا بديلة للتحايل على هذه القيود، بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير أدوات متخصصة لتوليد الصور الفاضحة والإباحية.

كما أثار انتشار صور “تايلور سويفت” قلق البيت الأبيض حتى أن “كارين جان بيبر” السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض أكدت خلال مؤتمر صحفي أن شركات التواصل الاجتماعي لها دور حاسم في تنفيذ قواعدها لمنع تداول هذه المعلومات المضللة.

وقالت “جان بيبر”: “هذا الأمر يثير القلق بشكل كبير، ولذا سنبذل كل ما في وسعنا للتعامل مع هذه القضية”.

وأضافت: “هذا أمر مقلق للغاية، لذا سنفعل ما في وسعنا للتعامل مع هذه القضية”، مضيفة أنه يتعين على الكونغرس اتخاذ إجراء تشريعي بشأن هذه القضية.

وأشارت “جان بيبر” إلى أن انتشار مثل تلك الصور المفبركة وعدم اتخاذ وتطبيق الإجراءات القانونية ضدها يشكل خطرًا كبيرًا على النساء وقالت: “بينما تتخذ شركات وسائل التواصل الاجتماعي قراراتها المستقلة بشأن إدارة المحتوى، فإننا نعتقد أن لديها دورًا مهما تلعبه في تطبيق لوائحها الخاصة، لمنع انتشار المعلومات المضللة والصور الإباحية المفبركة لأشخاص حقيقيين”.

يمكنك أيضا قراءة More from author