هنيدي بعد حصوله على الجنسية السعودية أهم تكريم في مشواري الفني

أعلن الفنان الكوميدي الكبير “محمد هنيدي” عن حصوله على الجنسية السعودية تكريمًا له من قبل المملكة العربية السعودية والمستشار “تركي آل الشيخ” ضمن تكريمه عن مسيرته الفنية حيث كتب “هنيدي” منشورًا عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “إكس” يعلن فيه عن تكريمه ويقوم بشكر “تركي آل الشيخ” وخادم الحرمين الشريفين.

حيث قال “هنيدي” في تغريدته: “الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية .. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين … شكرًا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية .. شكرًا للمملكة العربية السعودية .. وبالمناسبة بستغرب جدًا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن .. ولذلك شكرًا لمعالي المستشار “تركي آل الشيخ” على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي”.

وقد علق المستشار “تركي آل الشيخ” رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية على تغريدة “محمد هنيدي” قائلا: “أهلاً بيك بين أهلك وإخوانك في مملكة الخير والعطاء (ونبغى صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني)”.

ليرد “هنيدي” قائلاً: “ربنا يبارك فيك يابوناصر ويحفظك ويحفظ أهلنا في السعودية .. احنا جاهزين يابو ناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني”.

وقد نشر “تركي آل الشيخ” منشورًا منفصل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه: “يا ليت الفنان الكبير محمد هنيدي يعمل صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء التاني ويجدد ذكرياتنا، هو وكل النجوم الكبار منى والسقا، الفيلم ده له ذكريات في كل بيت في الوطن العربي .. ولو هو جاهز إحنا جاهزين ندعم ده”.

وعن حقيقة تقديمه جزء ثاني من “صعيدي في الجامعة الأمريكية” قال “محمد هنيدي” خلال تصريحات صحفيه له: “بالفعل حدث بينا تواصل وأنا جاهز لبدء المشروع وإن شاء الله يرى النور قريبًا”.

وأعرب “هنيدي” خلال تصريحاته عن سعادته البالغة بالتكريم من المملكة العربية السعدية وحصوله على جنسيتها قائلا: “فخور بحصولي على هذا التكريم الأهم في مشواري الفني، حصلت على العديد من التكريمات لكن أن يتم منحي الجنسية السعودية كان مفاجأة أتشرف بها جدًا بدون شك”.

يذكر أن الفنان “محمد هنيدي” من أشهر فناني مصر والوطن العربي وقد بدأ مسيرته الفنية عام 1987 من خلال فيلم “إسكندرية ليه”، وكانت آخر أعماله الفنية فيلم “مرعي البريمو” الذي طرح مؤخرًا بدور العرض وتصدر التريند، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول (مرعي البريمو) الذي يعمل في تجارة البطيخ، حيث يواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية المثيرة من خلال عمله.

ويُشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين، منهم “لطفي لبيب”، “غادة عادل”، “علاء مرسي”، “مصطفى أبو سريع”، “محمد محمود”، والعمل من تأليف “إيهاب بليبل”، وإخراج “سعيد حامد”.

يمكنك أيضا قراءة More from author