ونكا يتخطى النص مليار دولا في أقل من الشهر ونصف الشهر

بعد طرحه في السينمات ودور العرض منذ ما يزيد على الشهر، يحقق فيلم “ونكا” أكثر من نصف مليار دولار من الإيرادات حول العالم حيث وصلت إيراداته في دور العرض الأمريكية فقط إلى 182 مليون و273 ألف دولار بينما حقق إيرادات عالمية وصلت إلى 330 مليون و800 ألف دولار ليحصل بذلك على إجمالي إيرادات 513 مليون و73 ألف دولار.

وقد تم طرح “ونكا” في الخامس عشر من شهر ديسمبر الماضي من العام 2023 ووصلت مدة عرضه إلى ساعة و56 دقيقة، والفيلم من بطولة الممثل الأمريكي الشاب “تيموثي شالاميت” حيث يشاركه البطولة كل من “جوستاف داى”، “موراي ماك آرثر”، “كوبنا هولدبروك سميث”، “ماتيلدا تاكر”، “توم ديفيس”، “أوليفيا كولمان”، “كالاه لين”، “باترسون جوزيف”، “هيو جرانت”، “سالي هوكينز”، “مات لوكاس”، و “روان أتكينسون”، وغيرهم.

وقد بلغت ميزانية الفيلم حوالي 128 مليون دولار وهو رقم كبير مقارنة بالإنتاجات السينمائية مؤخرًا، إلى جانب أموال الحملة التسويقية التي يتصدرها بطل الفيلم “تيموثي شالاميه” وتستمر لمدة شهر، وتدور قصة فيلم “ونكا” حول “ويلي ونكا” الشاب الفقير الذي يحلم بافتتاح متجر في مدينة تشتهر بصناعة الشيكولاتة والذي يكتشف أن هذه الصناعة تديرها مجموعة من التجار الجشعين.

ويعتبر فيلم “ونكا” هو إعادة إصدار لفيلم “تشارلي ومصنع الشيكولاتة” الذي قدمه الفنان العالمي “جوني ديب” عام  2005 إلا أن الشخصية الرئيسية في ذلك الفيلم ظهرت بعد تحقيق النجاح والتقدم في العمر حيث كان “ويلي ونكا” الذي قدم دوره الفنان “جوني ديب” في قمة نجاحه ويستحق أن يكون مصنعه أفضل مصنعًا للحلويات آنذاك.

إلا أن الخلطات السرية التي يقوم باستخدامها لصناعة الحلويات يتم تسريبها لتتبادلها كافة المصانع الصغيرة ومحال بيع الحلويات ويتدهور الحال بمصنع “ونكا” الذي يضطر لغلقه وتسريح جميع الموظفين لديه.

منذ ذلك الوقت لم ير أي شخص أحداً يدخل إلى المصنع أو يخرج منه، لكن المداخن كانت تصدر البخار دائماً، والحلويات لم تتوقف عن الإنتاج والوصول إلى الأسواق، بعد مضي 15 عاماً على إغلاق المصنع بصفة رسمية، يقرر “ويلي” بأن يضع مفاجأة لخمس أطفال سعيدي الحظ، فقد وضع خمس بطاقات ذهبية في ألواح الشوكولاتة التي ينتجها مصنعه، والخمس أطفال الذين سيجدون هذه البطاقات سيحصلون على شرف زيارة المصنع الذي لم تطأه قدم بشري منذ 15 عاماً.

وتشاء الأقدار أن يحصل الطفل الفقير “تشارلي” على أحد البطاقات الذهبية ويكون أحد الأطفال الخمسة سعيدي الحظ الذين يزورون المصنع ويجتمع الأطفال تحت إمرة مرشدهم “ويلي ونكا” إلى داخل المصنع العملاق ليكون مرشدهم الدليلي، ويمرون بمغامرات لا تنسى في مصنع الحلويات اللذيذ.

يمكنك أيضا قراءة More from author