اللهم لا شماتة الجمهور ينقسم نصفين ويعلق على أزمة بيومي فؤاد الصحية

تعرض الفنان “بيومي فؤاد” إلى وعكة صحية مؤخرًا هو ونجله “محمد” الذي نشر مقاطع فيديو مصورة لهما من داخل المستشفى وهما يتلقيان جلسات التنفس الصناعي إلا أنه لم يفصح عن تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرضا لها.

إلا أن “بيومي فؤاد” قد تعرض مؤخرًا للإرهاق الشديد بسبب مشاركته في عدد كبير جدًا من الأعمال الفنية حيث كان له نصيب الأسد من الأعمال الفنية خلال الموسم الحالي فقد شارك فيما يقرب من خمسة أعمال فنية، إلا أن هذا لم يشفع له لدى الجمهور حتى أن البعض يرى أنه يستحق تعرضه للوعكة الصحية الاخيرة بسبب مواقفه المتكررة تجاه ما يحدث على الأراضي الفلسطينية.

حيث تعرض لحملة “شماتة” عقب انتشاره صوره مع ابنه من المستشفى وقد تهكم البعض من مرض “فؤاد” وفسروا نشر فيديو له وهو بالمستشفى، ما هي إلا محاولة من جانبه لاستعطاف الجمهور المصري مؤكدين أن الفجوة التي حدثت بينه وبينهم كبيرة حيث كانت بسبب تصريحاته التي أدلى بها خلال عرض مسرحية “زواج اصطناعي” بالمملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض.

حيث هاجم “بيومي” الفنان المصري “محمد سلام” بسبب انسحابه من المسرحية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وهو ما جعل الجمهور أخذ منه موقف حتى أن الكثيرين قاموا بإلغاء متابعتهم لحسابه الرسمي على فيسبوك حيث وصل عدد من قاموا بإلغاء المتابعة إلى نحو 2 مليون متابع خلال ساعات قليلة مما اضطره لغلق حسابه حتي يوقف نزيف خسارته لمتابعيه، وذلك بعد أن أغلق خاصية التعليقات على منشوراته نظرًا للتعليقات اللاذعة التي تعرض لها.

وبالطبع لازالت تلك الأزمة مستمرة خاصة مع استمرار الوضع بل تدهوره في غزة حيث جاءت التعليقات على الصور التي انتشرت لـ “بيومي فؤاد” تقول: “ندعي لأهل فلسطين ولا نستطيع الدعاء لك”، وقال آخرون: “مش أغلى من فلسطين وشهداءها أطفالاً ونساءً وشيوخًا ورجالًا.

وبالرغم من موقف “بيومي” الضعيف جدًا أمام الجمهور إلا أن البعض رفض حالة الشماتة التي تعرض لها مؤكدين أن الموقف لا يستدعي الشماتة خاصة وأنه في هذه الحالة المرضية، وأنه مهما كان الخلاف في الرأي، لا يجب أن يصل الأمر لهذا المستوى الأخلاقي.

وعلى الجانب الآخر، مازال “بيومي فؤاد” يدفع ثمن موقفه ذلك حيث تعرضت أفلامه الأخيرة لخسائر مادية كبيرة بسبب حملة مقاطعة كبيرة لأفلامه دعا إليها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي فدفعت الأفلام التي شارك في بطولاتها الثمن، منها فيلمه الأخير “كارت شحن” الذي حقق إيرادات هزيلة، وكذلك فيلمه “أنا وابن خالتي”، وسبقهما سحب عدد من أفلامه التي حققت خسائر فادحة من دور العرض السينمائي، منها فيلمه “الخميس اللي جاي”.

وقد شارك “فؤاد” مؤخرًا في عدد كبير من الأعمال الفنية منها مسرحية “الصندوق الأحمر” بطولة النجمة “ليلى علوي”، وفيلم “الحريفة” وسط مشاركة عدد من النجوم الشباب منهم الفنان “نور النبوي”، وفيلم “الإسكندراني” الذي بدأ عرضه مؤخرًا بالمملكة العربية السعودية وفيلم “كارت شحن” الذي شاركه البطولة “محمد ثروت”.

وقد حققت مسرحية “الصندوق الأحمر” للنجمة الكبيرة “ليلى علوي” نجاحًا وحضور جماهيري ضخم ليقرر المستشار تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه مد فترة العرض نظرًا للإقبال الكبير على العرض، وبدأ عرض المسرحية يوم 3 يناير الجاري وسط مشاركة نخبة من نجوم المسرح، وتدور أحداثها حول طبيبة أمراض نفسية تدخل في تحدي بمشوارها المهني عندما يطلب منها متابعة الحالة الصحية لابنة حبيبها السابق، فتحاول فصل مشاعرها العاطفية عن عملها.

بينما تم عرض فيلم “الحريفة” مؤخرًا بدور العرض السعودية ويحقق الفيلم نجاحًا ملحوظًا بشباك التذاكر السعودي وسط منافسة شرسة لعدد من الأعمال السينمائية التي تعرض بالمملكة، أما مسرحية “زواج اصطناعي” فقد تسببت في أزمة كبيرة بسبب تصريحات “فؤاد” بخصوص الفنان “محمد سلام” الذي كان من المفترض مشاركته بالعرض، إلا أنه انسحب قبل العرض بساعات وتم استبداله بالفنان “محمد أنور”، وقام “بيومي” بالصعود على المسرح عقب انتهاء العرض ووجه نقدًا لاذعًا للفنان “محمد سلام” بسبب انسحابه من المسرحية بسبب تضامنه مع القضية الفلسطينية وما يحدث في قطاع غزة.

كانت هناك أيضًا العديد من الأعمال التي تم عرضها والأعمال التي مازالت تنتظر دورها في طابور العرض حيث كان من بينها مسرحية “السندباد” بطولة الفنان “كريم عبد العزيز”، ومسرحية “تطبق الشروط والأحكام” للفنان “أكرم حسني” بالإضافة إلى مسرحية “أنستونا” للفنانة الجميلة “دنيا سمير غانم”.

يمكنك أيضا قراءة More from author