محمد عبده يتسلم اسطوانه من الذهب في يوبيله الماسي ويقدمها لأطفال غزة

في ليلة تاريخية أحيا الفنان الكبير فنان العرب “محمد عبده” حفلاً غنائيًا على مسرح محمد عبده آرينا بالبوليفارد بمدينة الرياض مساء الجمعة التاسع والعشرون من شهر ديسمبر الحالي ضمن فعاليات موسم الرياض حيث أقيم الحفل احتفالاً باليوبيل الماسي لفنان العرب ومرور 60 عامًا من العطاء الفني خلال مسيرته وشهد الحفل حضور عدد كبير من النجوم العرب والأجانب كما شهد العديد من المفاجآت.

وهذا الحفل هو واحد من حفلين غنائيين بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي لمسيرة “محمد عبده” الفنية الطويلة حيث حضر الحفل عدد كبير من النجوم من بينهم “أصالة”، “أنغام”، ” أسماء لمنور”، المطربة الفرنسية “لارا فابيان”، وعازف التشيلو الكرواتي “هاوزر” حيث قدم كل منهم فقرة فنية خلال الحفل إهداءًا لفنان العرب “محمد عبده” وبمشاركته الغناء على المسرح.

وشهدت الليلة قبل بدء الحفل عرض مجموعة من الفيديوهات المصورة التي يوجه فيها عدد من النجوم والشخصيات السياسية كلماتهم لفنان العرب حيث تحدثوا خلال تلك الفيديوهات عن مسيرته الفنية الطويلة والإسهامات التي قدمها للفن وكان من بين تلك النجوم “ماجد المهندس”، “عبد المجيد عبد الله”، “أصاله”، “أحلام”، “أنغام”، والموسيقار “وليد فايد” والموسيقار “هاني فرحات”، والملحن “عبد الرب إدريس” والمدير التنفيذي لشركة روتانا “سالم الهندي”.

وبدوره قدم المستشار “تركي آل الشيخ” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية للفنان “محمد عبده” جائزة الاسطوانة الذهبية تكريمًا لمكانته وتقديرًا لإسهاماته الفنية على مدار أكثر من 60 عامًا حيث قال خلال تسليمه الجائزة: “الفنان الوحيد اللي غنا لوطنه أكثر من 300 أغنية”.

وقال “تركي آل الشيخ” أثناء تقديم التكريم لـ “محمد عبده”: “اليوم نكرم فنانًا سعوديًا قديرًا، وأسطورة في الفن العربي والسعودي، وعشان هو ذهب يستاهل الذهب، هذه الأسطوانة الذهبية من الذهب الخالص”.

وأضاف: “اليوم راجعت أرشيف محمد عبده، وهو الفنان الوحيد في العالم الذي غنى لوطنه أكثر من 300 أغنية، وكل واحد في القاعة والجزيرة العربية والعالم العربي كله له ذكرى معه في الـ 60 سنة الماضية، وكلنا نسمعك بقلوبنا وليس بأسماعنا، وتستاهل كل خير”.

وقد أعرب الفنان الكبير “محمد عبده” عن بالغ سعادته بتكريمه عقب تسلمه الاسطوانة الذهبية حيث عبر عن سعادته قائلاً: “هذه أجمل هدية وباين عليها أثمن هدية”، ليعقب “تركي آل الشيخ” على كلامه مازحًا: “لا تبيعها وتتزوج”.

إلا أن فنان العرب فاجأ الجميع برده حيث قال: “هذه الجائزة فيها كثير من الذهب وثمينة، وأحب أهديها إلى حملة سيدي خادم الحرمين الشريفين لأطفال غزة”.

وقام “تركي آل الشيخ” عقب التكريم بإهداء فنان العرب أغنية خاصة تم تقديمها على المسرح بمصاحبة استعراض فني وشاركت فيه الأوركسترا بقيادة المايسترو “وليد فايد”.

وقد أمتع “محمد عبده” جمهور بباقة من أجمل أغانيه، ومنها الهوى غايب، فوق هام السحاب، اختلفنا، كل ما نسنس، ردي سلامي وغيرها، كما قدم أغنية “مر قلبي” للملحن السعودي “ناصر الصالح”، وشارك في تكريمه على المسرح.

يمكنك أيضا قراءة More from author