شيرين عبد الوهاب تختتم 2023 بقضايا ومشاكل جديدة

انتهى الصلح الذي لم يبدأ أساسا بين شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا، وبدأ فصل جديد من الأزمات من المرجح أن ينتقل سريعا إلى ساحات القضاء. بعدما وجهت شيرين إنذارا رسميا للشركة المنتجة لألبوماتها الغنائية والمنظمة لحفلاتها الفنية طوال السنوات الماضية، مطالبة إياها بعدم التعرض لها.

شيرين التي احتفلت مؤخرا بلقب “ابنة شركة روتانا” ووصفت علاقتها بـ سالم الهندي مدير الشركة بـ “الأبوية”، وجهت إنذارا رسميا عبر مستشارها القانوني حسام لطفي إلى شركة روتانا، تضمن أنه نمى إلى علم الفنانة أن الشركة المنذر إليها تروج بغير حق، بعد أن تسلمت المبلغ المقضي به في الحكم الصادر في الدعوى 1835 لسنة 2022 محكمة القاهرة الاقتصادية، المستأنف رقم 601 لسنة 19ق، بأن العلاقة العقدية فيما بينها وبين الفنانة المنذرة مازالت مستمرة، متجاهلة أنها قبضت المبلغ المقضي به، وفقا لمنطوق الحكم، وأقرت ببراءة ذمة الفنانة المنذرة، بل وببراءة ذمة الشركة الأجنبية المنتج المنفذ، وتجاهلت ما ورد في إنذارين قضائيين، تسلمتهما من الفنانة المنذرة.

وأصدرت شيرين عبد الوهاب منذ أيام قليلة بيانا صحفيا عبر مكتب مستشارها القانوني الدكتور حسام لطفي، أكدت فيه انتهاء كل الخلافات مع شركة روتانا “وديا”، وأعلنت شيرين أن انتهاء التعاقد الرسمي مع الشركة، لا يعني عدم التعاون معها في المستقبل، وقالت إن علاقة “ابنة بأبيها” تجمعها بالمنتج سالم الهندي وهي حريصة على استمرارها.

ونشرت شركة روتانا عبر حسابها الرسمي بموقع انستغرام صورة لشيرين برفقة سالم الهندي، وعلقت عليها قائلة: شيرين رجعت لبيتها الكبير، ترقبوا القادم الجميل وحفلة بالأيام القادمة بجدة وليلة كبرى بموسم الرياض بعنوان ( صوت إحساس العرب).

ورغم إعلان شركة روتانا عودة شيرين عبد الوهاب لبيتها الكبير، استمرت الخصومة بينهما أمام القضاء وأصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية، يوم الأحد 26 مارس 2023، قرارها الذي يفيد بإلزام الفنانة شيرين عبد الوهاب، بدفع تعويض مادي لـ شركة روتانا قدره 5 ملايين جنيه؛ بسبب عدم التزامها ببنود العقد المبرم بينهما في عام 2019.

وتقدمت شيرين عبد الوهاب، رسميا بطعن بالاستئناف على الحكم الصادر ضدها لصالح شركة روتانا، بغرامة 5 ملايين جنيه، كتعويض مادي لعدم التزامها ببنود التعاقد الذي تم الاتفاق عليه بينهما في 2019، وطالبت شيرين في عريضة الاستئناف برفض الحكم الصادر ونظر دعواها الفرعية ضد شركة إنتاج أخرى أكدت أنها عرضت أغانيها دون الحصول على إذن مسبق منها.

وقضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية بقبول استئناف الفنانة شيرين، في تعديل الحكم المستأنف والزامها بدفع ثلاثة ملايين جنيها عن نفسها لصالح شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بدلا من خمسة ملايين جنيه، لإخلالها بالتزاماتها التعاقدية مع الشركة في القضية الشهيرة إعلاميًا بـ “قضية شيرين وروتانا”.

كما أيدت المحكمة ما سبق من أحكام منها إلزام شيرين عبد الوهاب بدفع 5 ملايين أخرى بصفتها الممثل القانوني لشركة (لامير للإنتاج الفني) قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه فى العقد المبرم بين لامير المملوكة لشيرين عبد الوهاب وبين روتانا.

ورفضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية للمرة الثانية طلب محامي شيرين عبد الوهاب إدخال شركة ذى بيسمنت ريكوردز المملوكة للموزع حسن الشافعي والمنتج محمد الشاعر طرفا في القضية، ما يفتح الباب أمام الشركة لطلب تعويض من شيرين عبد الوهاب.

يمكنك أيضا قراءة More from author