أودري هيبورن ببساطتها اصبحت أسطورة الشاشة الفضية

أودري هيبورن، الممثلة البريطانية والتي حازت على جائزة بافتا ثلاث مرات، كانت أيقونةً للموضة وإن أزياءها لاتزال رائعة حتى في عام 2023، إذ إنها خالدة وبسيطة وحديثة.

هيبورن كان لديها  ابداع وحس فطري بالأناقة، إلا أن الخبيرة ميغان فريدلاندر، تؤكد أن النجمة لطالما اهتمت بأن تكون لها علاقات مع مصممي أزياء مشهورين، من أجل حماية جماليتها الأسطورية.

فمثلا عندما تعاونت هيبورن مع هيوبرت دي جيفنشي عام 1953، في فيلم «Sabrina»، تمكنا معاً من إنشاء «نظرة هيبورن»، حيث تقول فريدلاندر: «كان لديهما نفس التقدير للفن والموضة، ويفضلان الخطوط الواضحة والألوان الصلبة  لقد كانا متعاونين بشكل مثالي

ورغم أن ذوقها كان كلاسيكياً بسيطاً، فإنها لم تكن خائفة من تجربة الاتجاهات الجديدة، و مع تقدم الموضة، تطور أسلوب أودري. ففي الستينات، تبنت الموضة العصرية، وبحلول السبعينات، كانت شبه متقاعدة، وتعيش في روما،».

لذا، لا يمكن أن نغفل  عن أسلوبها المميز، ومن هنا وعبر أرشيف الأزياء الخاص، نكتشف أكثر إطلالات أودري هيبورن المحبوبة، والأكثر شهرة.

فستان أودري هيبورن في فيلم  (الإفطار عند تيفاني)

من خلال المشهد الافتتاحي لفيلم «الإفطار عند تيفاني»، تطل هيبورن بفستانٍ بخصرٍ ضيقٍ من «جيفنشي»، منسقٍ مع نظارة شمسية كبيرة الحجم، وقفاز أوبرا، وقلادة «تيفاني» من الألماس الأصفر واللؤلؤ، وهي الإطلالة التي أصبحت أكثر شهرةً وتقليداً، ومن أكثر الملابس شهرة في السينما.

أودري هيبورن في بنطال كابري وأحذية باليه مسطحة

عرفت هيبورن كيفية تصميم القطع المنفصلة، مما جعلها تعطي القطع الأساسية إحساساً بالأناقة السهلة، ومن بين أساسياتها كانت سراويل كابري السوداء وأحذية الباليه المسطحة

أودري هيبورن في حفل توزيع جوائز «الأوسكار» الـ26:

في حفل توزيع جوائز «الأوسكار» الـ26، رشحت الممثلة خمس مرات للفوز بجائزة أفضل ممثلة، وفازت بها عن دورها في فيلم  (عطلة رومانية) ومن أجل هذه اللحظة اختارت أودري ارتداء نسخة معدلة من الفستان الزهري، الذي ارتدته في المشهد الأخير من الفيلم.

وكان هذا الفستان في الأصل من تصميم إديث هيد، لكن أودري سألت هيوبرت دي جيفنشي، عما إذا كان بإمكانه تعديله من أجل الحفل، وقد أزالت الكمين، بينما كانت تطريزات الأزهار والدانتيل في جميع أنحاء الفستان

فستان أودري هيبورن الأسود

يمكن القول بأن الفستان الذي ارتدته أودري في المشهد الافتتاحي لـ (سابرينا) غير الموضة، إذ لم تكن أودري مولعة بالتصميم الأصلي، وطلبت من  (جيفنشي ) تغيير خط العنق؛ لإخفاء عظام الترقوة، وقد غيّر هذا الطلب الصغير مسار تاريخ الموضة، إذ تم تغيير خط العنق الذي كان يُطلق عليه «خط العنق باتو»؛ ليعرف الآن باسم خط العنق سابرينا

يمكنك أيضا قراءة More from author