تدهور الحالة الصحية لـ سيلين ديون وفقدان السيطرة على أحبالها الصوتية

تزداد الحالة الصحية للفنانة والمطربة العالمية “سيلين ديون” سوءًا يومًا بعد يوم إثر إصابتها بمرض الشخص المتيبس وهي الحالة التي تصيب عدد قليل جدًا من الأشخاص والتي من المؤسف عدم وجود علاج لها حتى الآن، وقد كشفت شقيقتها “كلوديت ديون” عن تطورات حالتها الصحية موضحة أنها فقدت السيطرة على عضلات جسدها بالكامل.

سيلين ديون مازالت تقاوم

وأوضحت “كلوديت” من خلال تصريحات صحفية لها أن الحالة الصحية لشقيقتها تزداد سوء وبالرغم من أنها فقدت السيطرة على عضلاتها إلا أنها مازالت تحاول الخضوع للعلاج والتخلص من معاناتها ولكن بلا جدوى، مشيرة إلى أن “سيلين ديون” تتلقى الكثير من الدعم من جمهورها ومحبيها.

وقالت “كلوديت” خلال تصريحاتها: “مازال الهدف في أحلامنا واستمرار محاولاتنا هو العودة إلى المسرح، ولكن لا أعرف بأي صفة”، مشيرة إلى أن “سيلين ديون” لم تتخلى عن حلمها في العودة إلى المسرح مرة ثانية حتى هذه اللحظة.

أسباب غير معروفة وإصابة مفاجئة

وأشارت “كلوديت” إلى أن شقيقتها فقدت السيطرة على الأحبال الصوتية وهي عضلات في جسم الإنسان ولكن ما يخيفهم أن القلب أيضًا عضلة وهو ما يقلقهم بشأن أن يلحق به الأذى ويفقدوا ابنتهم، وبسبب ندرة هذا المرض وإصابة عدد قليل جدًا من الأشخاص به فلم يتم حتى الآن أبحاثًا كثيرة عنه أو محاولة إيجاد علاج له حيث أن هذه حالة مرضية تُصيب نسبة قليلة للغاية من الناس، وغير مُنتشرة بين الفئات العمرية المختلفة، وكذلك أسباب الإصابة بها غير معروفة ومفاجئة.

مكالمات هاتفية وصلوات داعمة لـ سيلين ديون

وقالت “كلوديت” أن شقيقتها تتلقى دعمًا كبيرًا من الجمهور منذ الإعلان عن إصابتها بالمرض في عام 2022 حيث قالت: “منذ إصابتها ونحن نتلقى كمّ مكالمات هاتفية من أجلها، والجمهور في الشارع يخبرونا أنهم يحبون سيلين ويصلون من أجلها، كما تتلقى سيلين الكثير من الرسائل والهدايا والصلبان المُباركة”.

تفاصيل مرض سيلين ديون

يذكر أن مرض “سيلين ديون” يُعرف بإسم “متلازمة الشخص المتصلب” وهو اضطراب نادر للغاية يجعل العضلات في الجذع والأطراف تتناوب بين التشنج والتصلب، ومن الممكن أن تكون التشنجات التي تسببها شديدة جدًا لدرجة أنها تؤدي إلى خلع المفاصل وكسر العظام، ويصبح المرض أكثر خطورة بمرور الوقت ويمكن أن يصيب المرضى بالشلل، مما يتطلب منهم استخدام المشاية أو الكرسي المتحرك.

ومن الجدير بالذكر، أن الخبراء لا يعرفون بالضبط ما هو السبب وراء هذا المرض، ولسوء الحظ، الأطباء غير قادرين على علاج هذه الحالة مدى الحياة، ومع ذلك يمكن إعطاء العلاجات للمساعدة في السيطرة على الأعراض لدى غالبية المرضى.

يمكنك أيضا قراءة More from author