أحمد عزمي قمص بالمنبر

أعلن الفنان “أحمد عزمي” مشاركته في فيلم “المنبر” من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث شارك جمهوره صوره من كواليس المسلسل وهو يرتدي زي قس بالكنيسة حيث كتب معلقًا على الصورة: “بحمد الله وتوفيقه بدأت تصوير مشاهدي في فيلم المنبر شخصية القمص سرجيوس أحد قادة ثورة 1919، تأليف فداء الشندويلي وإخراج احمد عبد العال وبطولة النجوم أحمد حاتم وايتن عامر ومجدي كامل وأحمد فهيم وعمر السعيد وميدو عادل وآخرين اللهم نسألك التوفيق والقبول”.

وبينما يجسد “أحمد عزمي” دور قمص بالكنيسة، يقوم الفنان “أحمد حاتم” بتجسيد شخصية شيخ بالمسجد حيث تدور أحداث الفيلم حول دور الأزهر ومشاركته في تاريخ المقاومة المصرية ضد الاحتلال على مر العصور ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم على المنصات الإلكترونية فقط ولن يتم عرضه بالسينمات ودور العرض.

يأتي هذا باعتبار فيلم “المنبر” فيلم توعوي لا يهدف إلى الربح وإنما يهدف إلى ترسيخ الفكر الوسطي للأزهر الشريف ودوره المؤثر في المشاركة مع فئات الشعب المختلفة أثناء المقاومة الوطنية ضد الاحتلال باختلاف جنسياته.

ويوضح الفيلم دور الأزهر في مقاومة الاحتلال على مدار ما يزيد على الألف العام، ويجسد “أحمد حاتم” خلال أحداث الفيلم دور باحث أكاديمي بجامعة الأزهر حيث تختلط أحداث الفيلم بين الأحداث التاريخية الموثقة بالبراهين والأدلة وبين واقعنا الحاضر.

فيلم “المنبر” يشارك في بطولته عدد من النجوم من بينهم “أحمد حاتم”، “أحمد فهيم”، “كمال أبو رية”، “أيتن عامر”، “سامح الصريطي”، ومن تأليف “فداء الشندويلي” وإخراج “أحمد عبد العال”.

وعلى صعيد آخر، يشارك أحمد عزمي” حاليًا في مسلسل “حرب الجبالي” حيث يقوم ببطولة المسلسل نخبة من النجوم من بينهم الفنانة الكبيرة “سوسن بدر” والفنان القدير “رياض الخولي” بمشاركة كل من “أحمد رزق”، “صلاح عبد الله”، “فردوس عبد الحميد”، “دنيا المصري”، “هايدي كابوه”، “منار عبد الحليم”، “أحمد خالد صالح”، “نسرين أمين”.

يمكنك أيضا قراءة More from author