غسان مسعود الذي يخيفني كعربي أن النوايا غير المعلنة جزء منها أُعلن

حل الفنان السوري العالمي “غسان مسعود” ضيفًا على برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية الكبيرة “منى الشاذلي” عبر قناة “أون” الفضائية حيث تحدث “مسعود” عن الحرب القائمة حاليًا بين إسرائيل وفلسطين مدينًا المجازر التي تحدث في غزة موضحًا أن الاحتلال “عدو غبي للغاية” بحسب قوله.

حيث قال “مسعود” أثناء استضافته: “أنه كان عند الإسرائيليين مظلمة يسيطر فيها على عقول العالم، وهي مظلمة الهولوكوست، أي المحرقة، واليوم الإسرائيليين قاموا بمحرقة في حق الفلسطينيين، وقد يبدو أنه متفوق عسكريًا، ويرمي أطنان المتفجرات على غزة، لكنه عدو غبي جدًا، لأنه لا يعلم أن مقابل كل طفل فلسطيني سيظهر 10 آلاف مقاتل”.

وأضاف قائلاً: “الشيء الذي يخيفني كعربي أن النوايا غير المعلنة جزء منها أُعلن، مثلما اقترح أحد الوزراء الإسرائيليين بقصف غزة بالنووي، أنا أفترض أن هذا النقاش دار على الطاولات والأبواب مع عدو ممكن يوصل لهون”.

وواصل “غسان مسعود”: “ما يحدث تهجير قسري .. ما معنى أن تسلح مستوطنين وتقول له اقتل أي فلسطيني في وجهك .. أعطوا رخصة في القتل .. هذا القتل اليومي لأجل التهجير، وسكان غزة صامدون، وهذا العدو لا يريد السلام، ما دام لون علمه من النهر للنهر، لأن حربهم معنا حرب وجود مش حرب حدود”.

وعلى صعيد آخر، تحدث “مسعود” عن الأعمال الدرامية وكشف سر غيابه عن أعمال الدراما المصرية حيث أشار إلى أنه دائمًا ما يصل إلى طريق مسدود مع صناع الدراما في مصر وأن ذلك عادة ما يكون بسبب ضعف النص نفسه وعدم اقتناعه به، أو عدم ملائمة الدور له، أو بسبب ظروف إنتاجية.

وأشار “غسان” إلى أهم الأعمال التي كان يود المشاركة بها وهو مسلسل “واحة الغروب” للمخرجة “كاملة أبو ذكري” حيث قال أنه كان يود استكمال أمور التعاقد بهذا المسلسل إلا أنها لم تكتمل حيث قال: “كنت هشتغل مع الرائعة المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري، وكنت حابب النص، لكن لم نصل أنا والإنتاج للغة مشتركة”.

وواصل: “أنا متابع شغل كاملة، في حد بيتذوق الفن وميتابعش شغل كاملة؟ أستاذة بكل المقاييس، حبيت تفكيرها واللي بتعمله .. وعملت تنازلات إنتاجية قوية لأجل خاطر كاملة أبو ذكري في (واحة الغروب) لكن لم تتم الأمور .. وكان في تجربة تانية مع الدكتور “يحيى الفخراني”، أعتقد مسلسل (شيخ العرب همام)، لكن لأسباب إنتاجية لم نتفق”.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان العالمي “غسان مسعود” قدم العديد والعديد من الأعمال الفنية سواء على مستوى المسرح أو السينما أو التلفزيون، وتنوعت أعماله بين السورية والمصرية والعالمية حيث شارك في أكثر من عمل من إنتاج هوليوود.

يمكنك أيضا قراءة More from author