باسم يوسف يرقص الدبكة الفلسطينية ومحمد عساف لا تعتادوا منظر الدم

مازال الإعلامي الساخر “باسم يوسف” يدعم القضية الفلسطينية على طريقته الخاصة، خاصة وأنه يعيش في الولايات المتحدة منذ عام 2014 وهو ما جعل له شعبية كبيرة وسط الشعوب الأجنبية وصوته أصبح مسموعًا ويصل للكثيرين، وبعد مناظرة “باسم يوسف” مع الإعلامي “بيرس مورجان” التي أثارت الجدل تم اكتشاف امكانية وصول صوت “باسم يوسف” من خلال الإعلام الأجنبي حيث حصدت مداخلته الهاتفية مع “مورجان” أكثر من مليوني مشاهدة خلال وقت قصير جدًا.

واصل “باسم يوسف” دعمه للقضية الفلسطينية هذه المرة من خلال اختتام عرضه الكوميدي في مدينة سيدني الاسترالية برقص الدبكة الفلسطينية على المسرح حيث طالب الجمهور بإخراج هواتفهم وتصوير ما سيحدث ونشره على أوسع نطاق ومن ثم ظهرت فرقة راقصة على أغنية “دمي فلسطيني”، وترقص الدبكة الفلسطينية وبصحبتهم “باسم يوسف”.

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو للإعلامي “باسم يوسف”، وهو يختتم عرضه في استراليا في دار الأوبرا بسيدني بالدبكة الفلسطينية حيث ظهر “باسم يوسف” في مقطع الفيديو وهو يرقص بالدبكة الفلسطينية على أنغام أغنية أنا دمي فلسطيني، بصوت الفنان الفلسطيني “محمد عساف” الذي قدمها ضمن برنامج اختبار المواهب أراب آيدول.

يذكر أن “باسم يوسف” قال خلال لقاؤه مع “بيرس مورجان” معلقًا على أحداث 7 أكتوبر: “عائلة زوجتي تعيش في غزة وتلقينا الأخبار منها، وقد قصف منزلهم ولم أتمكن من التواصل معهم، ولكننا اعتدنا على ذلك فإنهم يتعرضون للقصف من حين إلى آخر، إسرائيل تحاول قتلهم لكنهم لا يُقتلون، موضحًا بطريقة مازحة: فزوجتي منهم وقد حاولت قتلها ولكن لم استطع”.

وعندما سأله المذيع إذا كنت إسرائيلي ماذا ستفعل، قال “باسم يوسف”: “سأقتل أكبر عدد ممكن من الناس، لأن كافة الظروف تسمح لي بفعل هذا، ولا شيء يوقفني، أنا أدين حماس وهي سبب كل الشر والمشاكل هناك، ولنا أن نتخيل العالم دون حماس؟، فهي لم تكن موجودة بالفعل في سنوات ماضية لكن استمر قتل الفلسطينيين”.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان الفلسطيني الشاب “محمد عساف” قد وجه رسالة شديدة اللهجة من خلال حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “إكس” قال خلالها: “لا تعتادوا .. لن نصمت ولن نعتاد المذابح، ولن نسكت ونسمح لهذا القاتل أن يقتلنا بصمت”.

وتابع قائلاً: “هم يجهزون الآن كذبتهم القادمة، القتلة هاجموا المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، هؤلاء المجرمون خاضوا بدماء أهل غزة، رجالاً ونساءً وأطفال لا تعتادوا منظر الدم”.

يذكر أن عددا كبيرا من الفنانين حرصوا خلال الأيام الماضية على دعم فلسطين، سواء من خلال حسابتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال مشاركتهم مع متطوعي الهلال الأحمر في تعبئة المواد الغذائية والأدوية للمصابين من أهالي غزة.

يذكر أيضًا أن الفنان “محمد عساف”، أهدى إلى غزة عدة أغاني، منها “بحرك يا غزة”، وهي من كلمات “خالد جمعة”، وألحان “ياسر عمر”.

يمكنك أيضا قراءة More from author