نبيل الحلفاوي يشيد بـ إيلون ماسك بعد إمداده للفلسطينيين بخدمة الإنترنت الفضائي

مع تطور الأحداث التي تشهدها الساحة العربية الآن بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يقوم كل فرد سواء عربي أو غير عربي متضامن مع القضية الفلسطينية بتقديم كل ما بوسعه لمساعدة الفلسطينيين ولو بمجرد اقتراح قد تأخذ به الحكومات العربية ولو بالدعاء لهم حتى، فلا شك أن ما يحدث في فلسطين قد خرج عن حدود المألوف وعن ما يمكن للعقل البشري استيعاب حدوثه خلال أوقات الحروب فهي بلا شك ليست حرب بل عدوان غاشم وإبادة جماعية يستنكرها كل ذو عقل سليم.

ومع قيام الكثير من المشاهير بتقديم يد العون للفلسطينيين كل على طريقته أو بمعنى أدق كل حسب إمكانياته، قام رجل الأعمال الكندي الحاصل على الجنسية الأمريكية وأغنى رجل بالعالم بتقديم يد العون بطريقته الخاصة حيث استجاب رجل الأعمال الشهير “إيلون ماسك” للحملة التي تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة القادمة بتوفير خدمة الإنترنت الفضائي لقطاع غزة بعد أن تم قطع خدمات الإنترنت والإتصالات بشكل عام عن القطاع من قبل الحكومات الإسرائيلية.

وعلق المذيع “محمد فارس” على تصرف “ماسك” بنشر تغريدة له عبر صفحته الشخصية على موقع التغريدات القصيرة إكس مرفقًا إياها بصورة لـ “ماسك” حيث كتب قائلاً: “هذا الرجل إيلون ماسك يسبح عكس التيار، ولذلك أذّكر أنه يردد دائمًا بأنه لا يحمل أي أفكار انتحارية، وإن حدث ذلك في يوم من الأيام وتداول الناس خبر انتحاره فالحقيقة هي أنه تم قتله”.

ليقوم الفنان المصري الكبير “نبيل الحلفاوي” بإعادة نشر تغريدة “فارس” معلقًا عليها قائلاً: “جدع وابن بلد شجاع” في إشارة منه لرجل الأعمال “إيلون ماسك”.

وكان “إيلون ماسك” قد أعلن خلال الساعات الماضية عن عزمه على توفير خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة، موضحًا في تغريدة نشرها عبر حسابه أن شركته الموفرة للخدمة لم يتم التواصل معها من قبل المسؤولين في غزة.

يذكر أن الحملة التي تم تدشينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية جاءت بعدما تم الإعلان من خلال وسائل إعلام فلسطينية عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطع خدمات الإنترنت والاتصالات والكهرباء بشكل كامل عن القطاع وقد قام العديد من الفنانين والمشاهير بالمشاركة في الحملة.

ومن بين الفنانين الذين شاركوا في الحملة “أكرم حسني”، “ميريهان حسين”، “حنان مطاوع”، المخرج “محمد سلامة”، “دنيا سمير غانم”، و “ولاء الشريف”.

يمكنك أيضا قراءة More from author