“بيلا حديد” تتعرض للتهديد بالقتل وتوجه رسالة للرئيس الأمريكي “جو بايدن”: قم بوقف إطلاق النار الآن

تواجه الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية “بيلا حديد” تهديدات بالقتل بسبب دعمها للقضية الفلسطينية حيث كشفت عن تلقيها عدة رسائل تهديد بالقتل إلا أنها علقت قائلة: “تلقيت مئات التهديدات ولا يمكنني السكوت”، وتواصل “بيلا” دعم الفلسطينيين حتى بعد تهديدها حيث نشرت من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام صور جديدة تحمل أسماء 2913 طفل تم استشهادهم خلال العدوان الغاشم على غزة منذ بداية الأزمة حيث علقت على الصور قائلة: “نحن نتذكر”.

وهاجمت “بيلا” مؤخرًا وزير الأمن القومي اليميني المتطرف في إسرائيل بعد تصريحاته بأحد البرامج التليفزيونية عن حقوق المستوطنين اليهود وأفضليتهم على المواطنين الفلسطينيين حيث قامت “بيلا” بنشر مقطع الفيديو الخاص بالحلقة عبر استوري حسابها الرسمي على “انستجرام” وهاجمته قائلة: “لا ينبغي أن يكون هناك أي تبرير ونحن في عام 2023 أو في أي وقت آخر أن تكون حياة شخص أكثر أهمية من حياة الآخرين وذلك بناًء على عرقهم، ثقافتهم أو كراهيتهم المطلقة”.

وعلقت “بيلا” على منشورها على قائلة ما معناه” “هذا هو القصف الأكثر كثافة في تاريخ غزة ومجلس الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض يقول بشكل خطير: “إن إسرائيل لا تدين لأحد بأي مبرر وأنه لن يكون لديها خطوط حمراء”، مضيفة “يجب دائمًا تبرير حياة الأبرياء باسم الإنسانية”.

وتابعت “لقد أغلقت إسرائيل تمامًا الاتصالات والكهرباء في جميع أنحاء غزة .. لا يمكن للمدنيين المصابين حاليًا الاتصال بسيارات الإسعاف، يتوسل المسعفون للصحفيين لإعلامهم بمكان حدوث القصف، لكن المراسلين لا يعرفون أيضًا بسبب انقطاع الإنترنت”.

وختمت تعليقها قائلة: “سكان غزة ليس لديهم مكان يذهبون إليه .. الأطفال يموتون ..من فضلك أي للرئيس الأمريكي قم بوقف إطلاق النار الآن”.

ومساندة لـ “بيلا” قام والدها رجل الأعمال الأمريكي “محمد حديد” بإعادة نشر منشور ابنته التي هاجمت فيه الوزير الإسرائيلي مرفقًا معه عدة صور وفيديوهات للعديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بدعم “بيلا” حيث جاءت أحد التعليقات على موقع “إكس” تقول: “إنها المرة الأولي التي يقوم فيها وزير إسرائيلي بالاعتراف على الهواء مباشرة أن الاحتلال الصهيوني عنصريًا وقائم على أساس التفوق اليهودي”.

وجاء تعليق “حديد” الأب على كلام الوزير الإسرائيلي قائلاً: “الرجل الأكثر خطورة في تاريخ البشرية، هتلر العصر الحالي”.

ومن المعروف عن عائلة “حديد” الممثلة “بيلا حديد” وعارضة الأزياء “جيجي حديد” ووالدهما رجل الأعمال “محمد حديد” دعمهما للقضية الفلسطينية دائمًا وأنهم كثيرًا ما يقوم بنشر صور وفيديوهات تدين الاعتداء الإسرائيلي على الفلسطينيين عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومؤخرًا، قامت “بيلا حديد” بالتوقيع على رسالة مفتوحة سبقها إليها كل من “جينيفر لوبيز” وزوجها “بن أفليك” وغيرهم يطالبون من خلالها بوقف إطلاق النار على غزة مطالبين الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بالدعوة إلى إنهاء العنف المستمر بين إسرائيل وغزة.

حيث طالبت “بيلا” بوقف فوري لإطلاق النار ودخول المساعدات الطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومحاسبة الكيان الصهيوني على الإبادة الجماعية وسط صمت إعلامي غربي”.

وجاء في نص الرسالة الموجهة إلى “بايدن” والتي وقع عليها المشاهير: “نطلب منكم ، بصفتكم رئيسًا للولايات المتحدة ، الدعوة إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل قبل أن تضيع حياة أخرى”.

وتابع نص الرسالة: “قتل أكثر من 5000 شخص في الأسبوع ونصف الأسبوع الماضي، وهو رقم يعرفه أي شخص لديه ضمير بأنه كارثي … نعتقد أن الحياة كلها مقدسة، بغض النظر عن العقيدة أو العرق، ونحن ندين قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد قتل حتى الآن أكثر من 7300 شخص في غزة في الأسابيع الثلاثة منذ هجمات إسرائيل في 7 أكتوبر.

يمكنك أيضا قراءة More from author