رغم وفاته .. “وائل الإبراشي” يغرد عبر تويتر

حالة من الجدل أثارتها تدوينة عبر موقع التدوينات القصيرة “إكس” – تويتر سابقًا – حيث جاء في التدوينة: “نشب منذ قليل حريق بأحد المناطق المهجورة بمنطقة الزمالك والذي يبلغ طوله أكثر من خمسين طابقًا”.

ولم يكن الخبر الذي جاء في التدوينة هو المثير للجدل بل إنه ربما لم يشغل بال أيًا ممن قرأوه حيث أثار انتباههم بشكل أكبر الحساب الذي أطلق التدوينة والذي جاء بإسم “وائل الإبراشي” الإعلامي الكبير الذي رحل عن عالمنا منذ ما يقرب من عامين متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المتحور.

وجاءت تعليقات رواد موقع التدوينات القصيرة “إكس” على تدوينة الراحل “الإبراشي” تحمل شيئًا من الفكاهة حيث قال أحدهم: “وائل الإبراشي الله يرحمه منزل تويت على فندق مهجور بيتحرق .. نهاركم لذيذ”، وقالت متابعة: “منور يا أستاذ وائل ألف رحمة ونور على روحك”، بينما جاء تعليق آخر: “الأستاذ وائل الله يرحمه بنفسه منزل تويتة”، فيما تفاعل العديد من المستخدمين مع التدوينة بالدعاء للإعلامي الراحل “وائل الإبراشي” بالرحمة والمغفرة.

وبعد الكثير من الجدل المثار وتداول الأسئلة التي تدور حول كيفية إطلاق تدوينات من حساب الإعلامي الراحل بعد وفاته منذ ما يقرب من عامين قالت أرملته “سحر الإبراشي” أنها ليس لها علاقة بصفحات زوجها الراحل، وأنها تدار من جانب “محمد مصطفى”، مسؤول فريق السوشيال لدى زوجها بدون تنسيق مشترك بينهما.

وعند سؤال “مصطفى” عن حقيقة الأمر قال إنه من يقوم بنشر هذه التغريدات والمنشورات عبر حسابات الإعلامي الراحل “وائل الإبراشي” بالاشتراك مع زميل آخر وأن الهدف من ذلك هو الإبقاء على إسم الراحل “وائل الإبراشي” حاضرًا في أذهان الناس، كنوع من رد الجيل بسبب مواقف “الإبراشي” معه ومع غيره.

ويطلق “مصطفى” العديد من التدوينات عبر موقع “إكس” تحت إسم “الإبراشي” من خلال صفحته الرسمية ويوضح أنه لم يتوقع أن تتصدر تلك التدوينة التريند بهذه الطريقة حيث أن منشورات أكثر أهمية قد نشرها عبر الصفحة إلا أنها لم تنل كل هذه الشهرة ولو يتوقع أن تنل هذه التغريدة ما نالته من تفاعل وانتشار.

وتابع أنهم ينشرون الكثير من الأخبار والصور بشكل مستمر للحفاظ على تواجد الصفحة ويتأكدون بشكل تام من دقة المعلومات المنشورة حفاظًا على سمعة “وائل الإبراشي” مع تنسيبها إلى مصدرها.

يذكر أن الإعلامي الراحل “وائل الإبراشي” كان قد أصيب بفيروس كورونا في ديسمبر 2020 وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وواجه تعقيدات صحية أثناء علاجه أدت إلى تدهور حالته، وتوفي في التاسع من يناير 2022.

وكانت زوجة وائل الإبراشي قد أثارت جدلًا واسعًا حول دور أحد الأطباء في تدهور حالته أثناء فترة العزل المنزلي، وردت عليه نقابة الأطباء بفتح تحقيق في الواقعة.

يمكنك أيضا قراءة More from author