“بسمة وهبة”: أنا نجحت وجبت جون زي محمد صلاح

بعد الجدل الكبير الذي حدث بسبب ظهورها خلال إحدى حلقات برنامجها وهي تتحدث العبرية، “بسمة وهبة” تعلق على ردود الأفعال وتوضح أنها نجحت في الوصول لهدفها، حيث كانت “وهبة” قد ظهرت خلال برنامجها “90 دقيقة” الذي تقدمه عبر قناة المحور الفضائية ووجهت رسالة باللغة العبرية للشعب الإسرائيلي وهو ما أثار الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقد تناقلت رسالتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، حسب قولها.

وقد عبرت “بسمة وهبة” عن فخرها بما فعلت في تصريحات لها حيث قالت: “عاوزة أقول أنا نجحت وجبت جون وده كان الغرض من الرسالة، لما رسالتي ينقلها روعي كياس ويعتبر من أشهر الصحفيين في إسرائيل، وعرضتها قناة 12 الإسرائيلية، ونقلتها صحيفة يديعوت أحرونوت، فأنا أعتبر إني جبت جون زي محمد صلاح، لإن رسالتي وصلت”.

وأضافت: “كل يوم بنصرخ ونتكلم على كل مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الآخر هما عاملين تعتيم على كلامنا، وعلى الشعوب العربية كلها وأي حد يتضامن مع شعب فلسطين ويعترض على اللي بيحصل مع الفلسطينيين”.

وعن لغتها وجودة الرسالة التي وجهتها للإسرائيليين قالت “وهبة”: “أنا لغتي أصلاً عربية وأفتخر، ومش بعرف عبري لكن حاولت ونجحت، ويوم واحد إتكلمت عبري ده طلع منه وده نجاح لي على فكرة، لكن الناس انقسموا ناس عجبها وناس عندها وقت فاضي ومش فارق معاها فلسطين”.

واختتمت “بسمة وهبة” حديثها قائلة: “الناس بتركز للأسف على الفاضي وده للأسف يدل على مأساة، ركزوا في الجرائم اللي بتحصل في غزة، وأنا شوفت تعليقات من إسرائيليين بيقولوا لغتها كانت صعبة بس الرسالة مفهومة”.

وكان مضمون الرسالة التي وجهتها “وهبة” للإسرائيليين يحثهم على مسائلة رئيسهم ويحرضهم ضده للسؤال عن أسراهم الذين لا يعيرهم اهتمام أثناء القصف على قطاع غزة حيث قالت: “طلبت منهم في رسالتي يسألوا رئيسهم وحكومتهم ليه مجابش سيرة الأسرى ومش مهتم بيهم”.

وأضافت: “ليه بيغامر بالأسرى وهم في المكان اللي قاطع عليهم المياه والنور والكهربا والأكل والشرب، وبتنزل عليهم القذائف، يبقى إنت مش همك شعب إسرائيل”.

يمكنك أيضا قراءة More from author