“أنغام” لـ “أفيخاي أدرعي”: بعتنالكم الأسرى مستورين بالبيجامات

عدة تعليقات مثيرة للجدل أطلقتها الفنانة والمطربة المصرية “أنغام” تعليقًا على منشور المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” حيث أطلق تدوينة على موقع التدوينات القصيرة “إكس” تويتر سابقًا، يطالب فيها الفلسطينيين الرحيل من أراضيهم للنجاة بحياتهم من القصف الإسرائيلي.

بدأت القصة عندما طلب “أفيخاي أدرعي” من خلال تدوينة له من الفلسطينيين من سكان بلدة الزيتون بمدينة غزة الخروج من بلدتهم والتوجه ناحية جنوب القطاع للفرار والنجاة بأرواحهم من القصف الإسرائيلي المستمر، لتقوم “أنغام” بالتعليق على تدوينته قائلة: “ربنا ياخدك ويريحنا من وشك”.

ليقوم “أدرعي” بالرد على “أنغام” من خلال نشر تدوينة أخرى عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “إكس” مرفقًا التدوينة بصورة للنجمة “أنغام” حيث قال فيها: “حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية”.

وأضاف: “أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط  دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمون ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية”.

لتخرج “أنغام” عن صمتها والتزامها حدود الأدب معه لترد عليه ردًا ناريًا يذكره بما حدث لشعبه على أيدي المصريين حيث قالت: “انت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لأنك ماتستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل، أنا إسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني إيه مصرية؟ يعني مصر، الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني، والإنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور فاكر؟”.

لتذكره “أنغام” بهزيمة جيشه الصهيوني في حرب 1973 واستعادة مصر سيناء، قائلة : “بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين، الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء والدين بريء من أعمالكم وكذبكم، ولكل فعل رد فعل”.

وأضافت “أنغام”: “شوف انت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك ايه انت!!، وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال، والحيوانات بريئة من وحشيتكم”.

لتختتم تعليقها ردًا عليه بآية قرآنية تتدحث عن شأن الشهداء ومنزلتهم عند الله – عز وجل – حيث كتبت: قال عز وجل (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)”.

يمكنك أيضا قراءة More from author