شتان ما بين ثورة “كريم فهمي” وتخاذل “محمد رمضان”

وسط انفعال وتأثر شعوب العالم وتضامنهم مع أفراط المقاومة الفلسطينية ودعمهم للشعب الفلسطيني والتنديد بما يحدث على أرض فلسطين الحبيبة، هناك من يتخاذل ويأخذ خطوة للوراء حرصًا على مصلحته الشخصية في موقف سيظل وصمة عار في تاريخه الغير مشرف.

فبينما يثور الفنان الشاب “كريم فهمي” ويتلفظ بألفاظ نابية من شدة غضبه تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي “نتنياهو”، ينشر “محمد رمضان” فيديو له من حفله الأخير مرتديًا جاكيت من ماركة “جوتشي” يظهر على ظهره عين داخل مثلث تشبه رمز الماثونية ويعلق تعليقًا سخيفًا على ما يحدث يستفز به الجمهور الذي يثور من أجل قضية أمه بأكملها.

وكتب “رمضان” عبر حسابه الشخصي على إنستجرام قائلاً: “لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظرًا لالتزامي بعقود مع شركات عالمية ولكن لم ولن أنس إخوتي الفلسطينيين بالدعاء حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية أنا وكل فريق عملي، ومؤسستي تعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم … وفي صلاة الجمعة الماضية هنا في كوت ديفوار طلبنا من إمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وإن يصبر قلوبنا جميعًا.

وقد اعتبر الجمهور أن هذا تخاذلاً واضح مقارنة بموقف الثائر الحر “كريم فهمي” الذي تلفظ بألفاظ نابية ضد “نتنياهو” مرفقًا كلماته بصورة للأخير عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام تعبيرًا عن غضبه وإنفعاله جراء تجرد الاحتلال الإسرائيلي من الإنسانية وممارساته غير الأخلاقية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفو مشاركة المنشور، تلقى “فهمي” العديد من التعليقات المؤيدة والدعم من الجمهور حيث كان من أبرز تلك التعليقات: “اللهم أرنا به عجائب قدرتك … الله ينتقم منه شر انتقام … يارب أذقه حرقة القلب على أولاده يا قادر، يارب انصرنا نصرًا عزيزًا مقتدر، حسبي الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم منهم”، وغيرها من التعليقات.

يذكر أن آخر أعمال الفنان “كريم فهمي” مسلسل حدث بالفعل حكاية “قرض شخصي”، وحاز المسلسل على إعجاب الكثير من جمهور الوطن العربي، وتصدر الترند فور عرضه على الشاشة، وتدور أحداث المسلسل  حول “جمال” الذي تعرض لحادث سير مروع أثناء سفره مع أسرته ويدخل على إثره إلى المستشفى، وبعدما يفيق لا يعثر على أسرته وتخبره الإدارة بأنه أتى بمفرده، وتستمر الأحداث في إطار الاثارة والتشويق.

يمكنك أيضا قراءة More from author