هجوم حاد على “ياسمين رئيس” بسبب موقفها الغامض من القضية الفلسطينية

بعد الانتشار الواسع لأخبار الهجوم الفلسطيني على تل أبيب فيما يسمى بطوفان الأقصى، سعى الكثيرين للتعبير عن رأيهم فيما يحدث في الأراضي المقدسة وقد انتشرت العديد من التغريدات والمنشورات للمشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبينما كان أغلبها إن لم تكن جميعها مؤيدة لحركة المقاومة الفلسطينية، جاءت تغريدة الممثلة المصرية “ياسمين رئيس” باردة ومبهمة حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “إكس” (تويتر سابقًا) تغريدة تقول: “سلام، Peace”.

وقد تعرضت “رئيس” لانتقادات حادة وردود فعل قوية نتيجة تغريدتها الغير مناسبة عن السلام تعليقًا على طوفان الأقصى حيث أثارت تغريدتها غضب المتابعين على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي وقد اتهموها بعدم معرفة القضية الفلسطينية وكان من بين التعليقات التي وجهت إليها: “السلام يا حبيبتي بعد ما فلسطين تبقى حرة”.

وقال متابع آخر: “يعني كل الفنانين متعاطفين مع اللي بيحصل ما عدا الأستاذة ياسمين تل أبيب، هي اللي بتقول سلام، ربنا يهديكي والله”، وعلق ثالث: “لو عاوزة تقولي سلام يبقى تطلبي إن فلسطين ترجع تاني بكامل أراضيها لناسها”، وكتب لها متابع أيضًا: “ما تقولي شالوم يا ياسمين انتي مكسوفة ليه؟”.

فيما شرح لها أحد المتابعين الموقف والقضية الفلسطينية ببساطة وبكل هدوء قائلاً: “شعب يعيش تحت قمع وإهانة الاحتلال منذ أكثر من خمسين سنة، تمارس ضده سياسات عنصرية بغيضة، ويخضع لسياسات ممنهجة للاستيلاء على أرضه، فقد أي أمل في حل عادل لقضيته، مش عاوزاه ينتفض في أي وقت من الأوقات، عشان يدافع عن كرامته ووجوده، أي سلام تقصدين؟”.

وأعرب آخر عن غضبه قائلاً: “هو انتوا محدش بيسمع صوتكم غير لما إحنا ناخد خطوة صح، كل اللي حصل قبل كدا مفيش كلام خالص”.

وقد قامت “ياسمين” بالرد على هذه الانتقادات بكتابة منشور آخر لتوضح موقفها من القضية الفلسطينية وسبب كتابتها لهذا المنشور حيث قالت: “وهل تعلم ماذا تعلمت، وأنا من الجيل الثالث لعائلة عانت من الحروب، وفقدت الكثير، ربنا خلقنا مختلفين، وله في ذلك حكمة .. ناس قلبها يحركها، وناس عقلها يحركها، وكلنا بنكمل بعض وشكرًا”.

وقد تعرضت للانتقادات أيضًا بعد ردها حيث كانت هناك العديد من التعليقات منها: “أغبى حاجة قريتها علي النت حرفياً”، و “مستواكي الفكري والثقافي صفر .. فضلاً عن إنك أصلاً فنانة صفر برضو”، و “هو أنتي بتتكلمي كأنها حرب بين بلدين لا الأرض دي أرض فلسطين وهم محتلين ومفيش غير حالين يا يمشوا ويسيبوا الأرض يا يدفنوا فيها إنما شغل المحن الممول ده مش بنحبه”.

وأضاف آخر: “وين السلام كان وقت كانت إسرائيل ترمي القنابل ع غزة!”، و “أنت متأكدة أنك ١٠٠% مصرية لأني بعرف أنه المصري حر ابن حر”.

يذكر أن أخر ظهور للفنانة “ياسمين رئيس” كان من خلال مسلسل “نصي التاني”، الذي تم عرضه 2023 وهو من بطولة الفنان “على ربيع”، “محمود البزاوي”، “محمد محمود”، “بسينت شوقي”، “رنا رئيس”، “وفاء عامر”، “إيمان السيد” و “أسماء أبو اليزيد”، والعمل من تأليف “إياد صالح”، ومن إخراج “عمرو صلاح”.

يمكنك أيضا قراءة More from author