“كريم عبد العزيز”: عملت مع “سعاد حسني” وكنت أرغب في ترك الفيلم بسبب “أحمد ذكي”

حل النجم الكبير “كريم عبد العزيز” ضيفًا على الإعلامي “محمود سعد” من خلال برنامجه “سولد أوت” المذاع على منصة شاهد الرقمية حيث تطرق “عبد العزيز” للحديث عن عدة مواضيع وأهمها أعماله الفنية والشخصيات التي يرغب في تقديمها ومحاولة إرضاءه لجمهوره بكافة الطرق حيث قال أنه دائمًا يشعر بالخوف في كل عمل جديد يدخله خصوصًا أن همه إرضاء الجمهور في المقام الأول، مشيراً إلى أن الإيرادات في السينما تتحكم في اختيارات الفنان، وهو ما يجعله ينتقى كل الأعمال التي تقدم له.

وبالرغم من أن “بيت الروبي” كان أكثر أعمال “كريم عبد العزيز” تحقيقًا للإيرادات إلا أن الأكثر جدلاً والمثير للحماس من أفلامه كان فيلم “ولاد العم” حيث تم طرحه في السينمات وقت مباراة مصر والجزائر الشهيرة في تصفيات كأس العالم، وهو ما جعل الجمهور لديه حالة حماس شديد وكان هناك أشخاص رغبوا في الذهاب إلى الجزائر بسبب حالة الحماس الشديدة.

كما تحدث “عبد العزيز” عن كواليس تقديمه لفيلم “الفيل الأزرق” قائلا: “المخرج مروان حامد أرسل لي رواية “الفيل الأزرق” وهى مكتوبة بالقلم الرصاص قبل أن تتحول إلى سيناريو وتطبع في دور النشر، وعندما قرأتها أصبت بالذهول وأعجبتني للغاية”.

وقال الفنان “كريم عبد العزيز” في تصريحات إعلامية له أنه شعر بأنه أصبح ممثلاً محترفاً مع مرور التجارب التي قدمها في مشواره الفني، خصوصاً أنه لم يعترف بالألقاب ولكنه يعترف ويحترم مشوار كل فنان قدم كل ما يملك إلى الجمهور.

يذكر أن بداية النجم “كريم عبد العزيز” الفنية كانت من خلال فيلم “إضحك الصورة تطلع حلوة” مع الفنان الكبير “أحمد ذكي” حيث قال عن مشاركته في الفيلم عقب تخرجه في المعهد قابله المخرج “مروان حامد” وقال له إن المخرج “شريف عرفة” عايزك في دور، وبالفعل ذهبت له وقال لي إنه يريد أن أكون معه في فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة” مع النجم الكبير الراحل “أحمد زكى”، وبالفعل قدمت الدور وكان الأستاذ “شريف عرفة” والأستاذ “وحيد حامد” لهما فضل علي كبير.

وقال “عبد العزيز” إنه أثناء بداية تصوير فيلم “أضحك الصورة تطلع حلوة” فوجئ أن “أحمد زكي” قابله بعنف وقال له: “إنت تعمل كدا في بنتي”، وأضاف: “أحمد زكي كان متقمس للشخصية وتملكني الرعب منه من أول لقاء معه وكنت أرغب في ترك الفيلم من الصدمة ليبلغني المخرج شريف عرفة أنه متقمس الشخصية”.

وأكد “عبد العزيز” أنه سعى في بدايته لتغيير قاعدة أدوار الجان التي كان محصورًا فيها وإنه “مفيش حاجة اسمها ممثل شكله حلو” وأنه كان يرغب في تغيير شكل البطل الذي يقدمه وحقق ذلك بداية من فيلم “أبو علي” ثم “واحد من الناس”، “في محطة مصر” وبعدها عاد مرة أخرى للمخرج “شريف عرفة” في فيلم “ولاد العم”.

وأوضح أنه الوحيد في جيله الذي مثل مع العظيمة “سعاد حسني”، وذلك في فيلم “المشبوه” مع النجم الكبير “عادل إمام” وقال: “وجهة نظري أن كل الأساتذة الذين تعاملت معهم مثل عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي، كان الهدف في حكايتهم إنهم يحترموا الجمهور والورق وكل عناصر العمل بشكل جيد”.

ومن الجدير بالذكر، أن “كريم عبد العزيز” يقوم حاليًا بتصوير مسلسل “الحشاشين” والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2024 والعمل من تأليف “عبد الرحيم كمال” وإخراج “بيتر ميمى” وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كلا من “كريم عبد العزيز”، “فتحى عبد الوهاب”، “ميرنا نور الدين”، “أحمد عيد”، “إسلام جمال”، “نيقولا معوض”، “سامى الشيخ”، “عمر الشناوى”، “نور ايهاب”، “سوزان نجم الدين”، “ياسر علي ماهر”، وغيرهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author