“إلهام شاهين”: شعري اتحرق ومفيش علينا تأمين

أطلقت الفنانة “إلهام شاهين” العديد من التصريحات خلال الندوة التي أقيمت على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال 39 لتكريمها والتي بدأت بفيلم تسجيلي يحكي مشوارها السينمائي حيث تحدث الناقد “الأمير أباظة” رئيس المهرجان عن سبب اختيار “إلهام شاهين” لإطلاق إسمها على الدورة ال 39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط قائلاً: “إلهام شاهين واحدة من أهم صناع السينما وليست ممثلة فقط، واستطاعت أن تحفر اسمها بحروف من ذهب، ونفخر بتاريخها وكل فلوس كسبتها من السينما وضعتها في السينما، وليس من الغريب أن نختارها لتحمل الدورة 39 من عمر مهرجان الإسكندرية اسمها”.

من جانبها، عبرت النجمة “إلهام شاهين” عن امتنانها وسعادتها باختيارها لتحمل الدورة ال 39 من المهرجان إسمها، وتحدثت “شاهين” خلال الندوة التي أقيمت لتكريمها عن عدة موضوعات أبرزها تجسيدها لشخصية مريضة الزهايمر في مسلسل “ألفريدو” الذي يعرض حاليًا وقالت أنها قابلت نماذج كثيرة في الحياة تعاني من هذا المرض وأنها تخاف كثيرًا من إصابتها به.

تحدثت “شاهين” أيضًا عن دورها في مسلسل “بطلوع الروح” مشيرة إلى صعوبة تمثيل دور زعيمة داعش وأوضحت أن هذه الشخصية من أكثر الشخصيات التي كرهتها وهي تقدمها حتى أنها كانت تبكي بعد كل مشهد بسبب قسوتها وعنفها حيث أكدت “شاهين” أنها تكره السياسة ولا تجد نفسها فيها، وأنها عندما تعلن آرائها السياسية فإنها تعبر عن نفسها كمواطنة مصرية تحب بلدها ولا تعتبر نفسها مناضلة سياسية”.

وتطرقت “إلهام شاهين” خلال الندوة إلى الحديث عن الفنانة الكبيرة وسيدة الشاشة العربية النجمة “فاتن حمامة” وقالت أنها التقطها في أحد الحفلات حيث أعطتها نصيحة لا تنساها وهي أن تبتعد عن تقليدها وأن يكون لها شخصيتها المستقلة، خاصة أن الشبه بينهما كبير وكانوا يطلقون عليها في بدايتها شبيهة فاتن حمامة”.

وأشارت “شاهين” إلى تعرضها إلى الكثير من المخاطر أثناء تصويرها لبعض المشاهد حيث قالت: “كنت هموت على إيد نور الشريف في مسرحية كاليجولا، مهنتنا صعبة أوي بجد، أنا اتعرضت للحرق والغرق واتقلبت بيا عربيات في أعمالي، اتعرضت للموت كتير أوي”.

وقالت “إلهام شاهين” في ندوتها المقامة حاليًا، ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط: “ساعة الحرق شعري اتحرق بجد، ومفيش علينا تأمين ولا أي حاجة، كنت بصور في فيلم مع نور الشريف وحطوا جاز بالغلط في الطرحة اللي على شعري، ولما بدأوا يصوروا فجأة لقيت النار في شعري، وواحد من الناس اللي المفروض يدخلوا الأوضة في المشهد شد الطرحة والضفاير اللي متركبة عشان يلحقني ويا عيني النار مسكت فيه”..

وذكرت “إلهام شاهين”: “كان فيه بتاع المطافي موجود معانا في المشهد ولما سألوه ليه مطفتهاش قالهم بلغوني إني أتدخل لو حصل حاجة للديكور لأننا كنا بنصور في مبنى التليفزيون .. يعني لو لبست النار في فنانة عادي لكن لو في ستارة هيتدخل، وحلقت شعري وفضلت سنة بلبس باروكات.

يمكنك أيضا قراءة More from author