في ذكرى رحيله الأولى .. يسرا تفتقد نجل أسطورة الأهلي

في ذكرى رحيله الأولى، أعلنت الفنانة الكبيرة “يسرا” عن افتقادها الشديد للنجم الكبير ونجل أسطورة الأهلي “صالح سليم”، النجم “هشام سليم” شقيق زوجها والذي رحل عن عالمنا في الثاني والعشرون من سبتمبر من العام الماضي 2022 بعد صراع مع المرض.

نشرت “يسرا” عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، فيديو مجمع يحتوي على بعض ذكرياتها مع شقيق زوجها الفنان الراحل “هشام سليم” معلنة افتقادها الشديد له حيث علقت على الفيديو قائلة: “وحشتنا ومفتقدينك أوي أوي يا هيشو .. كل حاجة بينا كانت أحلى وأسعد الذكريات .. الدنيا فضيت علينا من بعدك بس سيرتك الحلوة مكملة معانا”.

وتابعت: “وحشتنا أوي يا أغلى الناس، ربنا يرحمك و يهنيك بالجنة ونعيمها .. فضلاً وليس أمرًا برجاء قراءة الفاتحة والدعاء لهشام سليم”. وقد احتوى الفيديو على عدد من الصور التي تجمعهم في مراحل عمرية مختلفة فضلاً عن حديث بعض الفنانين عن “هشام سليم” وعلاقتهم به.

وكان رحيل “هشام سليم” عن عالمنا واحدًا من الأخبار التي أضفت حالة من الحزن والأسى ليس على الوسط الفني فقط بل على الشعب المصري بأكمله حيث كان نجمنا الراحل يتمتع بشعبية كبيرة وحب وافر من جمهوره، ويتمتع الراحل “هشام سليم” بتاريخ فني طويل يذخر بالعديد من الأعمال الفنية المؤثرة حيث كانت بدايته مع سيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة” وهو طفل بعمر الـ 14 عامًا في فيلم “إمبراطورية ميم” عام 1972 تلاها بالوقوف أمامها للمرة الثانية في العمل الثاني له في فيلم “أريد حلاً” الذي ساهم بشكل كبير في تغيير أحد قوانين الأحوال الشخصية في مصر.

وكان العمل الثالث له أحد أبرز الأفلام في تاريخ السينما المصرية مع العبقري “يوسف شاهين” فيلم “عودة الإبن الضال” الذي شارك بطولته مع الجميلة “ماجدة الرومي” بمشاركة كبار نجوم الفن “محمود الميلجي”، “هدى سلطان”، و “شكري سرحان”.

تخرج “هشام سليم” في معهد السياحة والفنادق عام 1981 وقام بعمل دراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، وعند انتهاءه من فترة الدراسة عاد إلى مجال التمثيل مرة أخرى بعد غياب دام لسنوات حيث كان ذلك من خلال عدد كبير من الأفلام السينمائية التي كانت علامة فارقة في تاريخ السينما في الثمانينات حيث قدم “تزوير في أوراق رسمية”، “الأوباش”، “الملعوب”، “عندما يتكلم الصمت”.

كان له أيضًا علامات مميزة في الدراما المصرية حيث قدم في أواخر الثمانينات من القرن العشرين عدد من المسلسلات مع عمالقة الدراما آنذاك “سناء جميل”، “جميل راتب”، “صلاح السعدني”، “يحيى الفخراني” فكانت بين أيدينا “الرايا البيضا، أرابيسك، ليالي الحلمية” وغيرها من الأعمال الخالدة.

يذكر أن “هشام سليم” توفي في 22 سبتمبر عام 2022 بعد صراع مع مرض السرطان.

يمكنك أيضا قراءة More from author