آراء حول أزمة لقب “صوت مصر”

مازالت أزمة لقب “صوت مصر” مسيطرة على الوسط الفني بالرغم من ظهور النجمة والمطربة “أنغام” معلنة عدم وجود أي خلاف بينها وبين النجمة “شيرين عبد الوهاب” على لقب “صوت مصر” حيث أشيع عن الأخيرة اعتراضها على منح اللقب لزميلتها من خلال الحفل الذي أقيم في المملكة العربية السعودية تحت رعاية المستشار “تركي آل الشيخ” والذي كان يحمل إسم “صوت مصر” حيث قامت بإحيائه النجمة “أنغام”.

وقد صرح عدد من المشاهير معلقين على الأزمة ورأيهم فيمن تستحق اللقب حيث قال الموسيقار “هاني فرحات”: “أرى أن كل موهوب في هذا البلد جدير بلقب صوت مصر، أحب أن يكون هناك أصوات مصرية وفي الريادة دائمًا”، وأضاف: “أحب التعاون مع أنغام وشيرين عبد الوهاب وأستمتع بالتواجد معهم على المسرح”.

وعن الجدال الحاصل قال: “الجمهور هو من افتعل الجدل بشأن أنغام وشيرين عبد الوهاب، ودورنا أن نقول للجمهور بأن يفخر ببلده وأن مصر لديها شيرين وأنغام ومي فاروق وعلي الحجار وأم كلثوم وشادية، هذا أمر مشرف للغاية، ومصر بها تنوع كبير ومطربون كثيرون علينا أن نفتخر بهم، وبالتالي أنا لا أحب هذه الخناقة، وأتشرف بأنني موجود في 75% من مسيرة أنغام”.

واستكمل قائلاً: “إذا كان هناك خلاف بين شيرين وأنغام فهذا خلاف يحدث مثلما يحصل في أي بيت أو عائلة، وفي النهاية يتم التصالح، وبالتالي يجب ألا نلقي الضوء أو نهول من هذا الأمر، فالميديا دورها تغطية تجارب الفنانين وتعرضها على الناس من أجل تقييمها، أما الحياة الشخصية ملك لكل فنان، وليست ملكًا للجمهور.

وقال “فرحات” عن رأيه في أصوات الفنانين: “لا أفضل مطربًا على آخر، مهنتي علمتني أنه لا يوجد حب أو كره، فأي شيء لا أحبه يجب أن أحاول تقديمه بقوة، وهذه هي الاحترافية”.

وأما عن رأي الإعلامية الكويتية “فجر السعيد” فقد جاء على النقيد تمامًا من حيادية “فرحات” حيث قالت من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: “إنها ليست من عشاق أنغام، ولكنها أفضل من غيرها من المطربات المتواجدات علي الساحة حاليًا، ولكنها ليست أفضل من شيرين عبد الوهاب، صوت مصر كلمة كبيرة”.

وأضافت: “أم كلثوم كانت صوت مصر، وإذا نقارن بالأسماء الموجودة آمال ماهر، ومي فاروق، وريهام عبد الحكيم ممكن يكونوا صوت مصر، وفي أصوات كتيرة موجودة تستحق لقب صوت مصر ولكن ماعندهمش شهرة أنغام وإذا بقارن بينها وبين شيرين صوت الأخيرة أفضل”.”

كما علقت “فجر السعيد” من خلال الفيديو قائلة:”أنغام ليست صوت مصر أبدًا، شيرين أفضل من أنغام،  ولكن من يجوز تلقيبها بصوت مصر يجب أن يتميز صوتها بـ إمكانيات لا تمتلكها أنغام، وأكبر من صوتها، هذا اللقب لا يناسب حاليًا إلا آمال ماهر ومي فاروق وريهام عبد الحكيم، وشيرين تلعب في منطقة منفردة وصوتها لن يتكرر لديها بحة مصرية خاصة لا ينافسها أحد”.

يمكنك أيضا قراءة More from author