شلل الرعاش يقلب حياة “يوسف فوزي” رأسًا على عقب

حل الفنان الكبير “يوسف فوزي” ضيفًا على أحد البرامج التلفزيونية المذاع على قناة “صدى البلد” حيث تحدث عن حياته الفنية والأعمال التي قدمها وتطرق إلى الحديث عن إصابته بمرض شلل الرعاش الذي بدا واضحًا عليه بشدة أثناء اللقاء حيث كشف “فوزي” أنه يعاني من مرض شلل الرعاش منذ سنوات وأن حالته لم تشهد تحسنًا يذكر حيث أشار إلى أن هذا المرض ليس له علاج حتى الآن سواء داخل مصر أو خارجها.

وقد أثار “فوزي” تعاطف عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تمنوا له الشفاء العاجل حيث أشار إلى أن حياته قد تحولت تمامًا عقب إصابته بالمرض وأنه حرم من التمثيل الذي كان يرغب في مواصلته لتحقيق أكبر أحلامه وهو تجسيد شخصية صديقه الراحل السباح العالمي “عبد اللطيف أبو هيف” حيث بات المرض يعيقه من التحكم في انفعالاته وردود أفعاله بل وفي وقوفه أمام الكاميرا.

وقد أبدى المنتج “محمد مختار” تعاطفًا كبيرًا مع النجم القدير “يوسف فوزي” حيث قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “تفاصيل” الذي حل عليه “فوزي” ضيفًا: “هو عارف أنا بحبه جًدا، وهو فنان جميل وبتفائل بيه جدًا، فيه ناس في حياتي بتفائل بيهم زي فاروق الفيشاوي الله يرحمه ويوسف فوزي كده، قلبي بيتفائل بيه وبحب أشتغل معاهم”.

مشيرًا إلى أنه يعتبر “فوزي” بمثابة شقيقه لافتًا إلى أنه خلال مشاركته معه في بعض الأعمال الفنية كان يرسل له السيناريو ليختار منه الدور الذي يناسبه.

وأشار “مختار” إلى أنه تعاون مع “فوزي” في فيلم “الشطار” حيث أرسل إليه السيناريو إلا أن “فوزي” كان مضطرًا للسفر خارج البلاد وقتها وكان يتحدث معه باكيًا ليعود بعد فترة ويسأله هل هناك فنان آخر سيلعب دوره ليبلغه المنتج “محمد مختار” بأن دوره ما زال محجوزا له.

واستكمل “مختار” حديثه قائلاً: “الدور بينادي صاحبه وهو فنان شاطر وبيعمل أي دور شخصية الباشا أو الطيب أو الشرير أي حاجه بتليق عليه، إحنا افتقدناه أوي وبتمناله الشفا وادعيله يرجعلنا بالسلامة وإن شاء الله هيرجع علشان الناس بتحبه وأنا كمان بحبه”.

من جانبها، شاركت الفنانة الكبيرة “نبيلة عبيد” بمداخلة هاتفية على الهواء مباشرة تدعم من خلالها “يوسف فوزي” حيث أكدت خلال المداخلة أن “يوسف فوزي” صبر على مرضه وتعامل معه بحكمة كبيرة ومن الممكن أن تتدخل إرادة الله لتغير مسار حياته للأفضل، مشيرة ألى أنها ترغب في مقابلة “فوزي” وزيارته.

كما أشارت “عبيد” إلى تاريخ “يوسف فوزي” الحافل في مجال السينما وقالت: “استمتعت بمشاهدة أفلامه السينمائية المتميزة خاصة التي قدمها مع الصديقة نادية الجندي”.

ورحب “يوسف فوزي” كثيرًا برغبة “نبيلة عبيد” في التواصل معه إلا أنه اكتفى بقوله: “فنانة كبيرة كتر خيرها” وبدت على صوته علامات التعب وعدم القدرة على مواصلة الحديث.

ومن المثير للدهشة أن الجمهور لاحظ بعد إصابة “يوسف فوزي” بهذا المرض أمرًا غريبًا وهو أنه جسد شخصية محام مصاب بالمرض ذاته في المسلسل الشهير “أوبرا عايدة” الذي قدمه مع الفنان القدير “يحيي الفخراني” والذي عُرض في العام 2000، لكنه يقرر اعتزال مهنة المحاماة نتيجة لذلك، وأثار وقتها هذا الأمر دهشة الجميع خصوصاً أنه أصيب في اليد اليمنى أيضاً وهي التي أصيب بها في الحقيقة.

يمكنك أيضا قراءة More from author