أشرف عبد الباقي ستون عامًا من الضحك

بلغ الفنان “أشرف عبد الباقي” ستون عامًا منذ يومين، احتفل بعيد ميلاده الستين عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام قائلاً: “بقيت 60 عيد ميلادي وبالرغم ان 60 رقم يخض بس ما اتخضتش ولا حاجة ربنا يكملها معانا جميعا بالصحة والستر”.

متى بلغ هذا الجميل خفيف الروح المرح ستون عامًا بالتمام والكمال؟! “أشرف عبد الباقي” هو من كنا نعتبره الفنان الشاب وسط قامات الكوميديا وعمالقتها الذي كان يتنبأ له الكثيرين بالمستقبل الواعد، أصبح هو الآن القيمة والقامة والقدوة التي يحتذى بها في عالم الفن حيث يعبر الفنان “أشرف عبد الباقي” عن المثال الحي للاجتهاد والمثابرة والوصول إلى النجاح.

فقد بدأ “أشرف عبد الباقي” مشواره الفني منذ ما يقرب من الأربعة وأربعون عامًا قدم لنا فيها العديد والعديد من الأعمال الخالدة في ذاكرتنا والتي وزع علينا من خلالها الكثير من الضحات بالإضافة إلى العديد من الأدوار التراجيدية التي أثبت من خلالها أنه فنان شامل، ويعتبر “أشرف عبد الباقي” من أهم الفنانين الذين أعادوا للمسرح روحه من جديد حيث قدم خلال مشواره الفني ما يقرب من 80 مسرحية وهو ما يوضح مدى عشقه للمسرح الذي كان بوابته لتقديم باقي ألوان التمثيل.

نبذة عن حياة أشرف عبد الباقي

ولد الفنان “أشرف عبد الباقي” في الحادي عشر من سبتمبر عام 1963 بمنطقة شبرا بالقاهرة، تخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة وأخرى مع فرق الهواة ومن مسرحية “خشب الورد” انطلق إلى عالم الفنون، إذ قدمه المخرج “رأفت الميهي” في السينما عبر فيلم “سمك لبن تمر هندي” عام 1988، ليظهر على الشاشة الفضية ثم الشاشة الصغيرة ويسبح في عالمهما.

مشواره الفني

قدم “أشرف عبد الباقي” العديد من الأعمال على مدار 44 عامًا ونجح في تجسيد مختلف الأدوار ووقف أمام كبار عمالقة الفن حيث يذخر تاريخه بأكثر من 161 عملاً فنيًا بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية التي قام بتقديمها فضلاً عن إخراج 6 مسرحيات وتأليف وإعداد 3 أعمال أخرى.

وفي عام 2014 اتخذ “أشرف عبد الباقي” قرارًا بإعادة روح المسرح مرة أخرى حيث قدم حلقات منفصلة على خشبة المسرح، كل حلقة تتناول أحد الموضوعات الاجتماعية أو السياسية بشكل كوميدي ساخر حيث استطاع “عبد الباقي” من خلال هذه الحلقات اكتشاف العديد من المواهب حيث استعان بالكثير من المواهب الشابة والوجه الجديدة مثل: “علي ربيع”، “حمدي الميرغني”، “أوس أوس”، “مصطفى خاطر”، “ويزو” وغيرهم، ومازال مشواره في اكتشاف المواهب مستمرًا.

ومن أشهر أعمال “أشرف عبد الباقي” حسب المشاهدات: فيلم “غراميات سايس”، و”شخلول” و”صياد اليمام”، وسيت كوم “راجل وست ستات”، وفيلم “أشيك واد في روكسي”، و”من غير ميعاد”.

ومن أهم مسلسلاته، “حضرة المحترم – يوميات زوج معاصر – راجل وست ستات”، ومن أهم أفلامه: “أريد خلعا – حب البنات – رشة جريئة – اﻹرهاب والكباب”.

يمكنك أيضا قراءة More from author