تصريحات عثمان محمد علي عن محمد رمضان: نجاحه ابتلاء من ربنا

حرص الفنان الكبير “عثمان محمد علي” على التوجه بالشكر إلى نقابة المهن التمثيلية بعد تكريمه في مهرجان القاهرة للدراما 2023 قائلاً: “لأنهم تذكروا قامات الفن الكبيرة، وهؤلاء الفنانين كان يجب تكريمهم خلال الفترات الماضية”.

وأشار الفنان الكبير إلى بعض القامات في الوسط الفني موضحًا أن أغلبهم تلامذته حيث قال: “الكثير من الفنانين الشباب كانوا تلاميذي لأنني كنت موجه عام للمسرح المدرسي لمدة 30 عامًا، وتخرج على يدي أجيال وكان أبرزهم المخرج المرحوم محمد وفيق والفنان محمود عبدالعزيز وكوثر العسال وإسماعيل محمود، وعزيزة راشد وغيرهم من الفنانين”.

واستكمل: “حضرت الفنان محمود عبدالعزيز عندما كان طالبًا بمدرسة الورديان الثانوية وكان يمثل بالإضافة إلى سعيد صالح، وكنا نتوجه لبعض المدارس للتدريب، ومن بين تلك المدارس، توجهت إلى المدرسة التي كان يدرس فيها سعيد صالح وتعرفت عليه هناك”.

وعند سؤاله عن الفنان “نور الشريف” أجاب قائلاً: “من أقرب الناس إلى قلبي كان الفنان نور الشريف، كان أستاذًا وأخ غالي وصديق محترم ويحترم أصدقائه ويقف بجوار الجميع، كان فنانًا مبدعًا ومخرج متميز”.

كما تطرق “عثمان محمد علي” للحديث عن الجيل الجديد وخص بالذكر النجم “محمد رمضان” حيث قال عنه: “محمد رمضان ظاهرة قدرية الراجل ده لا جري ورا حد ولا قالهم شغلوني، الدنيا جت لحد عنده وقالت له شبيك لبيك، والناس كلها بتجري وراه وهو مجريش ورا حد، مخدش فلوس حد، مأجبرش المنتجين على إنهم يدولوا فلوس، الممثلين بيجروا وراه عشان يشتغلوا معاه”.

وتابع: “اللي هو فيه ابتلاء من الله هيشكر أم لا؟، والشكر هنا إنه يرجع عن أدوار القدوة السيئة، ويعمل أدوار فيها قدوة حسنة للناس”.

وأشار الفنان القدير إلى أنه يحب تقديم الأدوار الطيبة، كما في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي ولا يجب تقديم الأدوار الشريرة العنيفة.

ومن أبرز الأعمال التي شارك بها “مهاجر إلى الصمت، للحب رأي آخر، والفنان والوهم، ورأفت الهجان، حارة المحروسة، وأبنائي الأعزاء شكرا، وعائلة الحاج متولي، ولن أعيش في جلباب أبي”، وغيرها..

ومن الأفلام التي شارك بها أيضًا “شجيع السيما، ودنيا، وشبكة الموت، وأقوى الرجال، وثمن الغربة”، وغيرهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author